واصلت القوات الأوكرانية تقدمها عبر الحدود إلى منطقة كورسك الروسية للأسبوع الثاني، حيث زعمت استيلائها على المزيد من الأراضي وأسر المزيد من الأسرى الروس وتدمير قاذفة في هجمات على المطارات العسكرية.

اعلان

وفي مقطع فيديو نُشر على قناة الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر تليجرام، أفاد قائد الجيش الأوكراني، الجنرال أوليكساندر سيرسكي، بأن القوات الهجومية تقدمت لمسافة تتراوح بين كيلومتر وكيلومترين (حوالي ميل) في مناطق كورسك يوم الأربعاء.

وقال سيرسكي إن القوات الأوكرانية أسرت أيضًا أكثر من 100 جندي روسي.

وأضاف سيرسكي أن القوات الأوكرانية أسرت أكثر من 100 جندي روسي، وأعلن الرئيس زيلينسكي أنه سيتم تبادلهم لاحقًا بأسرى حرب أوكرانيين. كما أشار إلى أن القوات الأوكرانية دمرت طائرة روسية من طراز سو-34 كانت تستخدم لإطلاق قنابل انزلاقية مدمرة على مواقع ومدن الخطوط الأمامية الأوكرانية، وفقًا لهيئة الأركان العامة الأوكرانية.

وقد هزت هذه العملية المفاجئة في منطقة كورسك، التي بدأت في 6 أغسطس، الكرملين. 

إطلاق سراح 3000 سجين أوكراني لتعزيز الجيش في مواجهة روسيابوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة منذ الحرب الباردةبسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية

ووفقًا لمحللين عسكريين، فإن هذه العملية تعد أكبر هجوم على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، وتشمل ما يصل إلى 10 آلاف جندي أوكراني مدعومين بالدروع والمدفعية. 

ويزعم سيرسكي أن القوات الأوكرانية قد تقدمت إلى 1000 كيلومتر مربع (حوالي 390 ميلاً مربعاً) من منطقة كورسك، إلا أنه لم يكن بالإمكان التحقق من صحة هذا الادعاء بشكل مستقل.

إذا كان هذا الادعاء صحيحًا، وإذا تمكنت أوكرانيا بالفعل من السيطرة على تلك الأراضي في منطقة كورسك، فإنها تكون قد استولت في أسبوع واحد فقط على مساحة تعادل تقريبًا المساحة التي استولت عليها القوات الروسية - 1175 كيلومترًا مربعًا (450 ميلًا مربعًا) - بين يناير ويوليو من هذا العام، وفقًا لحسابات معهد دراسة الحرب، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن.

في المقابل، اعترفت السلطات الروسية بالمكاسب الأوكرانية في منطقة كورسك، لكنها أشارت إلى أنها أقل مما زعمت كييف.

 ومع ذلك، فقد أجبرت موسكو حوالي 132 ألف شخص على مغادرة منطقتي كورسك وبيلغورود، ولديها خطط لإجلاء 59 ألف شخص آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليوم قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكراني روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ يعرض الآن Next استقالة نعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا بسبب احتجاجات غزة يعرض الآن Next ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط" يعرض الآن Next المعارضة اليونانية تتهم الحكومة بسوء التعامل مع حرائق الغابات التي اشتعلت في ضواحي أثينا يعرض الآن Next فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة اعلانالاكثر قراءة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب حرائق في اليونان الضفة الغربية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب حرائق في اليونان الضفة الغربية السياسة الأوروبية القوات الأوکرانیة یعرض الآن Next منطقة کورسک أکثر من

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق

قالت وزارة الطاقة الأوكرانية، في بيان على تطبيق تلجرام اليوم الاثنين، إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة في 7 مناطق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر


ولم يوضح البيان حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت.

جاء هذا في أعقاب تصريحات أوكرانية بأنها قواتها تمكنت من إسقاط 6 طائرات مسيرة وصاروخين خلال هجوم روسي.

فقد قالت القوات الجوية الأوكرانية، في وقت سابق اليوم الاثنين، إنها أسقطت 6 طائرات مسيرة وصاروخين من أصل 8 مسيّرات و3 صواريخ أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.
وقال فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود الروسية، امس الاحد، إن قوات أوكرانية هاجمت مستودعا للوقود، مما أدى إلى اندلاع سلسلة حرائق، وذلك بعد أن تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشن هجمات خلال الليل على مناطق حدودية.
وكتب غلادكوف على تطبيق تلغرام قائلا "هاجم الجيش الأوكراني، بمساعدة طائرات مسيرة فتاكة، موقعا لتخزين الوقود في منطقة فولوكونوفسكي" القريبة من الحدود.

وأضاف "اشتعلت النيران في عدة خزانات نتيجة انفجار. تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحريق"، مشيرا إلى وقوع هجمات بطائرات مسيرة على 3 مناطق أخرى دون وقوع إصابات.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب 4 في منطقة سومي خلال هجمات جوية الليلة الماضية. وقال جلادكوف إن 3 مدنيين أصيبوا في بيلغورود 
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود