بوابة الفجر:
2024-09-11@07:08:37 GMT

محافظ القليوبة يتفقد عددا من المصانع بالخانكة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمنطقة الصفا الصناعية بمدينة الخانكة شملت المرور على 3 مصانع ومحطة معالجة الصرف الصحي بمنطقه الصفا.

تقع  منطقة الصفا الصناعية بمنطقة عرب العليقات بمدينة الخانكة على مساحة 142 فدانا، وبها مصانع مقامة على صناعات المسابك وتشكيل المعادن إذ تحتوي على 59 مصنعا.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمنطقة الصفا الصناعية وهي تعد محطة معالجة ثنائية بطاقة 1500 متر3/ اليوم بتكلفة 65 مليون جنيه ويتم تنفيذها تحت إشراف الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية موجها للقائمين على المشروع بالالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت وذلك لخدمة المصانع المقامة بالمنطقة.

كما تفقد مصنع الصفوة لإنتاج الفحم النباتي مكمورة فحم صديقة للبيئة والمقام على مساحة 2500 متر بقيمة إنتاجية سنوية بلغت 16 مليون جنيه وتعمل بعدة أفران غير ملوثة للبيئة المحيطة، وتعمل حاليا على الإنتاج المحلي.

كما تفقد شركة توكل للصناعات المعدنية، والتي تبلغ مساحتها 37 ألف متر مربع والتي تقوم بإنتاج المسابك، وقد وجه المحافظ خلال تفقده للمصنع بتشكيل لجنه من اداره الاستثمار بالمحافظه بفحص مشاكلهم والعمل على حلها.

واستكمل "عطية" الجولة بتفقد مصنع مصر الكبرى للتجارة والتصنيع والاستيراد والذي يقوم بتشكيل المعادن بالطرق والكبس والسبك والدلفنة، والمقام على مساحة 9667م2، إذ تبلغ الطاقة الإنتاجية 3000 طن /سنوي.

وأكد أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم لهم، مؤكدًا أن المحافظة تعمل بالدرجة الأولى على تشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من أبناء القليوبية، مشيرا إلى أن القليوبية لا تدخر جهدًا في مد جسور التواصل مع كافة المنشآت الصناعية والإنتاجية وتقديم كافة أوجه الدعم لتنميتها والارتقاء بجودة منتجاتها بهدف تعزيز قدرتها التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد 113 و59ةعمارة بعرب العليقات بمركز ومدينه الخانكة.

وأثناء جولته التقى عطية عددا من المواطنين وتبادل معهم الحديث مستمعا لمطالبهم وشكاوهم ومقترحاتهم، وعلى الفور وجه المحافظ برفع القمامة بمحيط العمارات أول بأول مع وضع صناديق للقمامة مع استكمال أعمال الرصف ببعض المناطق داخل محيط 113 عمارة، موجها بتوفير سيارة رش الباعوض يوميا  بمحيط العمارات.

واختتم المحافظ الجوله بمتابعة إصلاح عدائة خط الصرف أمام مدرسه الشهيد احمد راضي الثانويه بمنطقة القلج، حيث جرى الدفع بأربع بدلات للتحويل لمصرف البلبيسي.

وخلال الجوله استمع المحافظ لمطالب وشكاوى المواطنين ومنها (إنشاء سوق نموذجي بدلا من الأسواق العشوائيه ورفع تراكمات القمامه اول بأول بمحيط مصرف بلبيس - ورصف الشارع الرئيسي بالقلج من امام موقف الاتوبيس حتي مستشفي الصدر الخانكة).

وأكد عطية أن هدفه الرئيسي إرضاء المواطنين وحل مشاكلهم والذي لن يتم إلا من خلال التواجد في الشارع والعمل الميداني للوقوف على المشكلات على الطبيعة ومعرفه احتياجات المواطن على ارض الواقع  تنفيذًا لتوجيهات  فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية توفير فرص عمل للشباب محافـظ القليوبيــة محطة معالجة الصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي

المناطق_واس

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة في الإدارة العامة للفروع 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر أغسطس الماضي؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح أنّ الزيارات الميدانية المُنفّذة خلال الشهر الماضي شملت 305 زيارات على المصانع في منطقة الرياض، و 254 زيارة في منطقة مكة المكرمة، و 248 زيارة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى 66 زيارة في منطقة القصيم، و 52 زيارة في منطقة جازان، فيما نفذت 29 زيارة في كل من منطقة عسير وتبوك و 23 زيارة في منطقة الجوف، و 20 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و 14 زيارة في منطقة نجران، و 12 زيارة على المصانع في منطقة الباحة، فيما نفذت 11 زيارة على مصانع منطقة حائل، وزيارة واحدة في منطقة الحدود الشمالية.

أخبار قد تهمك شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي 9 سبتمبر 2024 - 4:15 مساءً نائب أمير منطقة تبوك يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 9 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

وأكّد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

يذكر أنّ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًللمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءًأمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءًالقصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5% أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي9 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًللمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية9 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة9 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءًأمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءًالقصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5%9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • 542 ورشة لنقل الحرفيين من مدينة قنا إلى مجمع الصالحية
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين