بيروت - صفا نفى القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان ما تروج له بعض وسائل الإعلام عن صعوبة التواصل مع قيادة الحركة، وعلى رأسها رئيسها يحيى السنوار. وقال حمدان في تصريح صحفي يوم الخميس: "ذكرت في تصريحاتي التي صدرت عني أمس أنه بحكم طبيعة المعركة والعدوان الصهيوني هناك بعض الصعوبات، لكن التواصل دائم ويحقق المصالح المرجوة، وإدارة الحركة تتم على نحو جيد".

وأوضح أن قيادة الحركة تتابع مع أبو إبراهيم السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي، والأمور تسير بطريقة سلسة، وربما تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس السنوار حمدان غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات

زعم مسؤولون أمريكيون إن روسيا تتجه بشكل متزايد إلى وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية والأشخاص المؤثرين بها للتأثير سرًا على الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، بحسب وكالة «رويترز».

وقال مسؤول استخباراتي كبير في الإدارة الأمريكية، إن ما تفعله الجهات الأجنبية (في إشارة إلى روسيا) هو الاعتماد على الأمريكيين لزرع وتعزيز وإضافية المصداقية إلى الروايات التي تخدم مصالحها، مضيفًا: «تعتقد هذه الدول الأجنبية عادة أن الأميركيين أكثر ميلاً إلى تصديق آراء الآخرين».

تكتيك مُفضل جديد لدى روسيا

وترى وكالات الأمن الأمريكية على نطاق واسع أن هذا النهج هو أحد التكتيكات المُفضلة لدى روسيا في الانتخابات المقبلة، وذلك من أجل جعل عملياتها النفسية الخارجية أكثر قوة، كما يقول الخبراء إن هذه الطرق تسعى عادة إلى إثارة غضب الأميركيين، وتسليط الضوء على الانقسامات المجتمعية، في حين تشكك في فعالية الحكومة الأمريكية ودورها في الأمن العالمي. 

العدل الأمريكية تكشف عن اتهامات لموظفين سابقين في مؤسسة إعلامية روسية

وكانت وزارة العدل الأمريكية، كشفت عن اتهامات ضد اثنين من الموظفين السابقين في مؤسسة إعلامية روسية، والذين يقال إنهم كانوا يمولون سرًا شركة إعلامية سياسية أمريكية.

وتوضح لائحة الاتهام مخططًا مزعومًا أرسل فيه الروس حوالي 10 ملايين دولار إلى اثنين من العاملين في مجال الإعلان، والذين دفعوا بعد ذلك لمؤثرين أمريكيين على وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء مقاطع فيديو ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

موسكو بذلت جهودًا خلال الانتخابات الجارية

وبحسب مسؤول استخباراتي أمريكي، قال إن موسكو بذلت جهودًا خلال الانتخابات الجارية لبناء واستخدام شبكات من الشخصيات الأمريكية والغربية الأخرى لخلق ونشر روايات تخدم المصالح الروسية.

تنشر هذه الشخصيات محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، وتكتب لمواقع ويب مختلفة لها علاقات علنية وسرية مع الحكومة الروسية كما تبذل جهودًا إعلامية أخرى.

وحتى الآن، من غير الواضح كيف أو متى سيصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» تحذيراته للأشخاص الأمريكيين المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يُستغلون في العملية الروسية.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة
  • المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ينفي انقطاع تموين الغاز المنزلي على محافظة حضرموت
  • فهرية افجان باطلالة صيفية مميزة
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون مجددا
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة