المناطق_متابعات

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أمس، أنه لن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن موعد وكيفية عودة باري ويلمور وسونيتا ويليامز إلى الأرض حتى نهاية الأسبوع المقبل على أقرب تقدير، إن لم يكن في الأسبوع الذي يليه، موضحةً وجود خيارين حالياً للعودة المحتملة لرائدي الفضاء الأمريكيين، اللذين كان من المفترض أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية لمدة أسبوع واحد فقط منذ يونيو الماضي، حسب وسائل إعلام دولية.

وذكرت “ناسا”، في مؤتمر صحفي، أن الخيار الأول يتضمن عودتهما على متن “ستارلاينر”، لكن المركبة الفضائية بحاجة إلى إصلاح بعد أن واجهت مشكلات في المحرك وتسرب غاز الهيليوم عند وصولها.

أخبار قد تهمك ناسا تختبر صاروخها الفضائي الثقيل لرحلات القمر 19 يوليو 2024 - 6:49 صباحًا مدير ناسا يزور المملكة لبحث التعاون الفضائي 11 مايو 2024 - 6:33 صباحًا

وأشارت إلى أن الخيار الآخر إعادة “ستارلاينر” إلى الأرض دون طاقم، لكن هذا يتطلب إعادة تكوين واسعة للبرمجيات، وسيضطر اثنان من رواد الفضاء الأربعة الذين كان من المقرر أن يسافروا إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة “سبيس إكس كرو 9” في سبتمبر المقبل إلى التأجيل لإفساح المجال أمام ويلمور وويليامز للعودة إلى الأرض مع ذلك الطاقم عندما تنتهي مهمتهم في فبراير.

ومن الجدير بالذكر أن “ستارلاينر” هي مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام جزئياً، وتتكون من كبسولة بارتفاع نحو 3 أمتار للطاقم ووحدة خدمة.

وبعد سنوات من التأخير، انطلقت المركبة الفضائية في أول رحلة اختبار مأهولة لها من مركز كيب كانافيرال الفضائي في فلوريدا في بداية يونيو الماضي.

والخطة هي أن تصبح “ستارلاينر” بديلاً لمركبة الفضاء “كرو دراغون” التابعة لسبيس إكس لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ناسا إلى الأرض

إقرأ أيضاً:

مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية

انطلقت كبسولة سبيس إكس دراغون التي تحمل رواد الفضاء الأربعة الخاصين في مهمة بولاريس داون من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في الساعات الأولى من صباح يوم 10 سبتمبر بعد بضعة أسابيع من التأخير. كان من المقرر أن تنطلق المهمة في نهاية أغسطس ولكن تم تأجيلها أولاً بسبب مشكلات فنية، ثم بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة لعودة الطاقم. على متن المركبة جاريد إسحاقمان - الملياردير الذي مول المهمة - والمقدم المتقاعد في سلاح الجو سكوت "كيد" بوتيت، ومهندستي سبيس إكس سارة جيليس وآنا مينون. سيحاولون عدة مرات لأول مرة خلال الرحلة التي تستغرق خمسة أيام، بما في ذلك أول سير تجاري في الفضاء على الإطلاق.

ستمثل هذه المحاولة أيضًا أول سير في الفضاء من كبسولة دراجون. من بين الأهداف الأخرى لمركبة بولاريس داون إرسال طاقمها إلى أبعد مما سافره أي شخص منذ برنامج أبولو، مستهدفة ارتفاعًا يبلغ حوالي 870 ميلًا من الأرض. ستأخذ الرحلة الكبسولة وطاقمها لفترة وجيزة إلى حزام فان ألين الإشعاعي.

من المفترض أن تكون Polaris Dawn هي الأولى من ثلاث مهام فضائية بشرية في إطار برنامج Polaris التابع لـ Isaacman. سيضع طاقمها بدلة الفضاء الجديدة للنشاط خارج المركبة الفضائية من SpaceX في اختبارها الأكثر أهمية حتى الآن، حيث سيرتدونها جميعًا للحماية من فراغ الفضاء عندما تفتح أبواب Dragon للسير في الفضاء. ستتم عملية السير في الفضاء في مدار بيضاوي على ارتفاع 435 ميلًا تقريبًا فوق سطح الأرض، وسيغادر اثنان من أفراد الطاقم الكبسولة.

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس
  • ستارلاينر تعود إلى الأرض تاركة رائدين عالقين في الفضاء
  • مركبة “ستارلاينر” تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون الفضائي مع وفود رفيعة المستوى
  • فيديو.. "ستارلاينر" تترك رائدين عالقين في الفضاء وتعود للأرض
  • “ناسا”: نعمل على توسيع برنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع “روس كوسموس”
  • ناسا تعلن مواصلة الرحلات إلى الفضاء بالتعاون مع روس كوسموس
  • “ناسا” تعلن مواصلة الرحلات إلى “الفضاء الدولية” بالتعاون مع “روس كوسموس”
  • عودة مركبة ستارلاينر من دون رواد الفضاء