العُمانية: أعلنت وزارة العمل أن نسبة الإنجاز في خطة التوظيف للنصف الأول من عام 2024 وصلت إلى 54% في القطاعين الحكومي والخاص، مؤكدة مُضيّها في تنفيذ سياساتها الوطنية للتوظيف والإحلال، وتحقيق هدفها في توظيف الكوادر العُمانية ودفعها إلى سوق العمل.

وأوضحت المؤشرات التفصيلية لخطة التوظيف للنصف الأول من العام 2024 (يناير - نهاية يونيو)، أن عدد الذين شملهم التوظيف والإحلال في القطاعين الحكومي والخاص بلغ 14,074 شخصًا.

وبيّنت وزارة العمل أنه تم توظيف 6,963 شخصًا في القطاع الحكومي من أصل المستهدف بالخطة، والذي يبلغ 10,000 شخص، بينما تم توظيف 7,111 شخصًا في القطاع الخاص من أصل المستهدف بخطة التوظيف، والذي يبلغ 16,000 شخص.

أما فيما يتعلق بالتدريب المقرون بالإحلال والتشغيل في القطاع الحكومي، فقد بلغ عدد المستهدفين 2,000 شخص، تم إنجاز 305 منهم. وفي القطاع الخاص، بلغ عدد المستهدفين 7,000 شخص، تم إنجاز 1,107 منهم.

وبلغ إجمالي التوظيف المباشر والتوظيف عبر التدريب المقرون بالتشغيل 15,486 شخصًا من أصل العدد المستهدف بالخطة، والبالغ 35,000 شخص، بنسبة إنجاز بلغت 44.25%.

وأكدت وزارة العمل أن ملف التوظيف يحظى بأهمية كبيرة لإيجاد فرص عمل مستدامة في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك لإيمانها الراسخ برأس المال البشري وبشراكة فاعلة مع القطاع الخاص. وتعمل الوزارة على تنفيذ خططها الوطنية وفق نهج مدروس وسير عمل مخطط، وفقًا للتوجيهات السامية، حيث يُعد ملف التوظيف ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

كما تعمل الوزارة على إيجاد فرص العمل للمواطنين في مختلف القطاعات لتنظيم سوق العمل ورفع نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، ما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد العُماني والرقي بمستوى السوق العُماني، وزيادة نسبة التعمين في جميع قطاعات العمل، تحقيقًا لأهداف رؤية عُمان 2040.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی القطاعین الحکومی والخاص فی القطاع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024

شهدت المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل نقلة نوعية في تسريع وتيرة إنجاز القضايا العمالية، مما انعكس بشكل إيجابي على بيئة الأعمال في المملكة.
حيث أظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة ارتفاعًا بنسبة 47% في عدد القضايا العمالية المنجزة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.أبرز الأحكاموتنوعت أبرز موضوعات الأحكام الصادرة بين مطالبات الأجور، التعويضات، مكافآت إنهاء الخدمة، وطلبات شهادات الخدمة، في حين سجلت المحاكم تحقيق متوسط زمن قياسي لعمر القضية بلغ20 يومًا فقط، مع إغلاق القضايا بمتوسط جلستين فقط لكل قضية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار خفيفة إلى غزيرة على منطقتي نجران وعسيرالمملكة تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزةينبع.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج 4 كيلوجرامات من الحشيشوتؤكد هذه الأرقام كفاءة وفعالية المحاكم العمالية في تقديم حلول سريعة وناجعة للنزاعات العمالية، مما ساهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبية الاستثمار في المملكة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • مجلس غرفة أبوظبي الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024
  • لموظفي العام والخاص.. موعد إجازة المولد النبوي 2024
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024