كتب- محمد نصار:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأراضي البديلة المُخصصة للأسر المُستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة "شمس الحكمة"، وذلك خلال زيارته لمنطقة رأس الحكمة اليوم.

واستهل رئيس الوزراء التفقد، بزيارة المنطقة المخططة لأهالي قبيلتي الصناقرة، والزعيرات، والتي أصبحت جاهزة لتسليمها للأهالي المستحقين، حيث استمع إلى شرح مُفصل من وزير الإسكان حول موقف تسليم الأراضي للمستحقين بمنطقة "شمس الحكمة"، في ضوء توجيهات الحكومة بتخطيط المنطقة المُخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة، وسرعة تسليمها للأسر المُستحقة.

وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تتولى توصيل المرافق لهذه الأراضي، كما تم تخصيص مكتب بالمدينة من قبل المحافظة لتلقى طلبات الأهالي.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بأن تكون كامل العقود التي سيتم تسليمها للأهالي مُسجلة ومخصصة بالاسم لكل مالك منهم.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم التوجيه بأن تكون الأولوية لجميع أعمال التنمية الجارية أو المستهدف تنفيذها من خلال شركات للأهالي، من أجل إشراكهم في أعمال التنمية، وتوفير فرص عمل لهم.

كما عرض المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، بشكل تفصيلي موقف تنفيذ مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المُخصصة للأهالي بالمنطقة البديلة، والتي تشتمل وفق المُخطط على مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة، هذا إلى جانب مُخطط شبكة الطرق الرئيسية والمرافق لمدينة "شمس الحكمة"، الذي تم اعتماده مؤخراً.

وأضاف رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة، أنه جار تنفيذ أعمال الطرق والمرافق بمنطقة شمس الحكمة في القطاع الأول بمساحة 2000 فدان منها مساحة مخطط تفصيلي 250 فدانا من خلال الشركة المتحدة للمقاولات ورصف الطرق، فيما يتم أيضًا تنفيذ أعمال طرق ومرافق أخري في القطاع الأول بمساحة 1800 فدان منها مساحة مخطط تفصيلي 300 فدان من خلال اتحاد شركتي "أر أو المتحدة للتجارة والمقاولات" و "أر أو للإنشاءات".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي رأس الحكمة مجلس الوزراء الم خصصة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

تفقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عدد من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أية معوقات بما يخدم المواطن القنائي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، واشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتي تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد عبد الحليم، محطة الألبان رقم 2 واطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقه إنتاجية 5 أطنان / ساعة من أعلاف الماشية فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان / ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر زراعتها بمحاصبل " طماطم، شمر، فاصوليا، بصل ".

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بمشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات في إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • تواصل أعمال استطلاع ثقة المستهلك بسلطنة عُمان
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل