سول، "د ب أ": أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصناعة الكورية الجنوبية، اليوم، تراجع قيمة صادرات السيارات الكورية بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل إلى 5.4 مليارات دولار خلال أغسطس الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة إن رقم أغسطس الحالي لا يزال مرتفعًا، مع الأخذ في الاعتبار تأثير القاعدة، حيث نمت قيمة صادرات السيارات بنسبة 15% في أغسطس 2023 لتصل إلى 5.

9 مليارات دولار، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وقفزت صادرات السيارات الهجينة بنسبة 56.6% على أساس سنوي لتصل إلى 980 مليون دولار في أغسطس الحالي، مما أدى إلى قيادة إجمالي صادرات السيارات.

وزادت قيمة صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 9.5% على أساس سنوي لتصل إلى 2.2 مليار دولار في أغسطس الحالي.

من جهة أخرى، انخفض الإنتاج المحلي للسيارات بمقدار 17.6% على أساس سنوي إلى 290 ألف وحدة في أغسطس الحالي.

وانخفضت مبيعات السيارات المحلية بمقدار 2.7% إلى 130 ألف وحدة خلال نفس الفترة، بينما ارتفعت مبيعات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 19.1% إلى 50 ألف وحدة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صادرات السیارات على أساس سنوی أغسطس الحالی لتصل إلى فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

الدولار يتعافى مع تراجع الرهان على خفض كبير للفائدة بأميركا

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع الدولار مقابل الين وعملات رئيسية أخرى، الاثنين، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية بعدما فاقمت بيانات وظائف متباينة في الولايات المتحدة صدرت يوم الجمعة حالة الغموض بشأن حجم الخفض الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

تراجع الين بأكثر من واحد بالمئة إلى 143.56 ين للدولار متخليا عن أعلى مستوى في شهر عند 141.75 الذي لامسه الأسبوع الماضي عندما عززت المخاوف إزاء الاقتصاد الأميركي الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وانخفض الفرنك السويسري، الذي يعتبر هو الآخر عملة ملاذ آمن، 0.7 بالمئة إلى 0.8489 للدولار بعدما لامس أعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل الدولار يوم الجمعة.

وارتفع الدولار 0.41 بالمئة مقابل سلة من العملات إلى 101.61 نقطة.

ويترقب المتعاملون تقرير التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الأربعاء كونه المؤشر التالي الذي يمكن أن يشكل التوقعات الخاصة بنتائج اجتماع المركزي الأميركي لشهر سبتمبر.

وأخفقت بيانات الوظائف الأميركية التي طال انتظارها وصدرت يوم الجمعة في تقديم مؤشرات واضحة للمتداولين بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي سيخفض الفائدة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر.

وتتوقع الأسواق بشكل كامل خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وتتوقع بنسبة 25 بالمئة تقريبا خفضا أكبر بمقدار نصف نقطة، وفقا لأداة فيد ووتش.

وتراجع اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.104 دولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المقرر يوم الخميس.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض المركزي الأوروبي الفائدة 25 نقطة أساس إلى 3.50 بالمئة بعد أن بدأ دورة لتقليصها في يونيو بخفض بمقدار ربع نقطة مئوية.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.3 بالمئة إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 1.3087 دولار قبيل سلسلة من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع التي قد تكون مؤشرا على تحركات بنك إنجلترا هذا العام.

ولامست الكرونة النرويجية أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار عند 10.81، بينما انخفضت الكرونة السويدية إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 10.37 كرونة للدولار.

مقالات مشابهة

  • الأسواق الأوروبية تغلق منخفضة مع تراجع أسهم السيارات بنسبة 3.8%. بي إم دبليو تهبط 11%
  • التضخم الأساسي في مصر يسجل 25.1% في أغسطس
  • البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي في البلاد يبلغ 24.38% على أساس سنوي في أغسطس من 24.4% في يوليو
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • التضخم في مصر يرتفع إلى 26.2% خلال أغسطس الماضي
  • صادرات الصين تنمو بأسرع وتيرة منذ مارس 2023
  • الدولار يتعافى مع تراجع الرهان على خفض كبير للفائدة بأميركا
  • تراجع العجز التجاري السنوي في مصر 5.1%
  • توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي