المناطق_الجوف

سجلت جامعة الجوف استفادة 6481 طالبًا وطالبة من المبادرات الاجتماعية التي تم تنفيذها عبر وكالة الجامعة للشئون التعليمية، وذلك تعزيزاً للعمل التطوعي والمساهمة في رفد الأعمال الإدارية والأكاديمية في الجامعة وربط الطلاب والطالبات بمستهدفات تحقيق معدلات عالية في ساعات العمل التطوعي قبل الدفع بهم إلى سوق العمل.

وحققت وكالة الجامعة بتلك المساهمات وغيرها من البرامج والفعاليات 3 جوائز وطنية، و 4 دوليات للطلاب والطالبات، ضمن المشاركات التي يتم تفعيلها للرفع من مهارات وقدرات الطلاب واستعراضها في المحافل والمنافسات الرسمية.

أخبار قد تهمك جامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال 31 يوليو 2024 - 11:42 صباحًا جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول في برامج التجسير 12 يوليو 2024 - 2:44 مساءً

وكشفت الوكالة عن منجزات العام الجامعي 1445 هـ والتي تضمنت عقد اتفاقيات محلية تدعم أعمال الوكالة شملت 9 اتفاقيات في طب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة والأعمال، والمشاركة في 10 مؤتمرات محلية و18 مؤتمرًا دوليًا، كما أبرمت مذكرتا تفاهم ونفذت الوكالة 103 فعاليات.

وفي جانب المبادرات المجتمعية، كشفت الوكالة عن إسهامها في تنفيذ 44 مبادرة تجاه المجتمع 10 منها في طب الأسنان و 3 في الصيدلة و 8 في التمريض و 13 مبادرة في العلوم الطلبة و مبادرتان في الهندسة و 8 مبادرات في الأعمال، وعقد شراكتان مجتمعية وتحقيق 11 جائزة في التميز.

وشملت المبادرات مبادرة “مشروع السجل المهاري” التي حققت للمستفيدين منها 20 ساعة تدريبية عبر تدريب مهني امتد على مدى 6 أشهر وحصول المشاركين على شهادة مهنية و 30 ساعة عمل تطوعي، ومبادرة “نحقق” التي نفذت عبر زيارة 23 مدرسة استفاد منها 860 طالبًا وطالبة و1079 طالبة، ومبادرة “التمكين المهني” والتي نفذت عبر 23 زيارة للكليات واستفاد منها 1663 طالبًا و2879 طالبة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الجوف جامعة الجوف

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا

أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك تحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مشاركة من كليات جامعة بني سويف 

ووفق بيان صادر عن الجامعة، شارك في القافلة كليات: الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب الييطري، و الزراعة، والآداب، والخدمة الاجتماعية التنموية، والإعلام، وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

وأكد رئيس جامعة بني سويف في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بالجامعة، أن تلك القافلة تعد أولى سلسلة القوافل التي ستنظم خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والأنف والأذن، وصُرفت الأدوية بالمجان.

ندوات توعية وقافلة طبية 

وكشف رئيس الجامعة، عن عقد مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية والولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعي الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

ندوات إرشادية للمزارعين 

كما نُظمت حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها على إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقليه والتأكيد على كيفية مقاومتها وتلافي حدوثها.














مقالات مشابهة

  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"
  • جامعة نزوى الرابع في جائزة ريادية آسيا والمحيط الهادئ
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية