غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، إن القصف الإجرامي الذي نفّذته مُسيّرة إسرائيلية فجر اليوم على مجموعة من المواطنين في مخيم بلاطة شرقي نابلس، واستشهاد شابّين وإصابة آخرين هو استمرار للعدوان الوحشي الذي يشنّه جيش الاحتلال على شعبنا في الضفة المحتلة، تنفيذًا لأجندات حكومة المتطرفين الفاشية الرامية لتصفية قضيتنا وتهجير شعبنا وإحكام السيطرة على الضفة والقدس.

وأكدت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن تواصل الجرائم والاعتداءات في الضفة، ومحاولات هذه الحكومة الفاشية تفعيل إبادة جديدة ضد أبناء شعبنا فيها، مدفوعة بتصريحات وزرائها المتطرفين الداعية لقتل وتهجير أهلنا في مدن ومخيمات الضفة. وشددت على أن هذه الجرائم لن يجلب للاحتلال ومستوطنيه أمنًا، ولن يُفلح في كسر إرادة المقاومة لدى شعبنا الأبيّ، بل ستزيد المقاومين عزمًا وإصرارًا على المضي حتى تحطيم صلف وعنجهية الاحتلال. ونعت حماس، شهيدَي نابلس، وكافة شهداء شعبنا الفلسطيني، داعية جماهير شعبنا في الضفة المحتلة ومقاومينا وشبابنا المنتفض الثائر إلى مواصلة التصدي وتصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان، حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا، وانتزاع حقّ شعبنا في الحرية وتقرير المصير. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس شهداء بلاطة الضفة شعبنا فی

إقرأ أيضاً:

حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ إسرائيلي لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن أكثر من 630 ألف طالب وطالبة حرموا من حقّهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023م، وما يقارب 48 ألفاً كان يفترض أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة في هذا العام الدراسي الجديد، ونحو 39 ألفاً لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامَّة، في إجرام صهيوني وانتهاك متعمّد لكل الحقوق المشروعة التي كفتلها المواثيق والقوانين الدولية، ممّا يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية حقوقية وإنسانية لوضع حدّ لهذه الجرائم الصهيونية ضد التعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين، وتمكين شعبنا من ممارسة حقّه المشروع في التعليم على أرضه.
 
وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أنَّ حرب الاحتلال ضدَّ المدارس والكوادر والمؤسسات التعليمية في كل من قطاع غزَّة والضفة والقدس، لن تفلح في كي وعي الأجيال، وطمس الهُوية الفلسطينية وارتباطهم بالأرض والمقدسات والحق في الحرية والعودة.

وأوضحت أن هذه المخططات الدنيئة للاحتلال وحكومته الفاشية ستواجه من قبل شعبنا الفلسطيني بمزيد من تعزيز الوحدة والصمود، بما يحقّق أهدافنا الوطنية وحقنا في الحرية والاستقلال والتعليم والحياة الكريمة.

وأضافت: "نستذكر بكل فخر واعتزاز كلّ الشهداء من الطلبة والمدرّسين والأساتذة، وشهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل العدوان الصهيوني في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة والمخيمات والشتات، ونترحّم على أرواحهم الطاهرة، وندعو الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى".

وأشادت حماس بكل الجهود والتضحيات التي يبذلها المعلّمون والطلبة في مواجهة مخططات العدو الصهيوني للنيل من صمودهم وكسر إرادتهم، ونبعث بالتحيَّة لكل القائمين على المؤسسات التعليمية والتربوية، ومواصلة دورهم التربوي والتعليمي رغم إجرام الاحتلال وعدوانه.
 

مقالات مشابهة

  • حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تزعزع تمسك شعبنا بالمقاومة
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا
  • أبوالغيط: إسرائيل فشلت في عدوانها على قطاع غزة
  • السعودية تُعلق على استهداف المواصي في خان يونس: استمرار لجرائم الإبادة الجماعية
  • الاحتلال يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ إسرائيلي لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم الاحتلال