أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، نعمت شفيق الشهيرة بـ«مينوش شفيق» اليوم الخميس استقالتها من منصبها، بعد نحو 4 أشهر تقريبًا من إدارتها التعامل مع احتجاجات في الحرم الجامعي على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.

تفاصيل الاستقالة

وذكرت نعمت شفيق بحسب وكالة أنباء رويترز، وفقا لرسالة أرسلتها بالبريد الإلكتروني للطلاب: «كانت فترة من الاضطرابات، إذ كان من الصعب التغلب على تباين وجهات النظر في مجتمعنا، لقد كان لهذه الفترة أثر سلبي على أسرتي، كما كان الأمر بالنسبة لآخرين في مجتمعنا».

استقواء بالشرطة على الطلاب

وطالبت شفيق عدة مرات أثناء توليها المنصب شرطة مدينة نيويورك الأمريكية بفضّ الاعتصام المنفذ من قبل طلاب مؤيّدون للفلسطينيين وسيطروا خلاله على أحد مباني الجامعة، ولم تكتف بذلك بل طالبت الشرطة أيضًا بالإبقاء على انتشارها الأمني داخل الحرم الجامعي، كجزء من التعامل مع أي احتجاجات أخرى.

واقتحمت الشرطة الأمريكية نيويورك ودخلت مبنى يتحصّن فيه طلاب مؤيّدون للفلسطينيين يحتجون على الحرب في قطاع غزة، استجابةً لرسالة رئيسة الجامعة.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 312، فيما تبدأ غدا الخميس 15 أغسطس جولة مفاوضات جديدة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية أمريكية قطرية في محاولة لوقف إطلاق النار خاصة مع اقتراب أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نعمت شفيق أمريكا غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

نيويورك أبوظبي تنظم معرضاً فنياً خليجياً

يفتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي معرضاً فنياً خليجياً عنوانه "بين المد والجزر: خمسيّة خليجية"، في 1 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بمشاركة 21 فناناً ومجموعات فنية من دول المنطقة.

ويتزامن المعرض الذي يستمر إلى 8 ديسمبر(كانون الثاني) المقبل مع الذكرى العاشرة لتأسيس رواق الفن، الذي لعب منذ افتتاحه في 2014 دوراً محورياً في ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي وجهة ثقافية بارزة في جزيرة السعديات.
وقالت مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، إنه خلال العقد الأول من إطلاق رواق الفن ومساحة المشروع في جامعة نيويورك أبوظبي، وبالتزامن مع ترسيخ مكانتنا مؤسسة ثقافية مرموقة، شهدنا زيادة في عدد الفنانين الذين يقدمون أعمالاً مميزة مرتبطة بمنطقة الخليج العربي، معربة عن سعادتها بتنظيم هذا المعرض تزامناً مع الذكرى العاشرة لتأسيس رواق الفن.

ومن جانبها، قالت دويغو ديمير ودويغو ديمير، القيمة الفنية في رواق الفن والأستاذة المساعدة في تاريخ الفن.إن المعرض يشمل طيفاً واسعاً من الأساليب الفنية، بدءاً من أعمال الفنانين الصاعدين ووصولاً إلى أعمال لفنانين مرموقين، ويسلط الضوء على مواضيع متنوعة كالنمو الحضريّ والتغير البيئي والإرث والهوية.

مقالات مشابهة

  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • نيويورك أبوظبي تنظم معرضاً فنياً خليجياً
  • تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025
  • علم فلسطين يرفرف فوق جسر وليامزبرغ في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)
  • رفع علم فلسطين فوق جسر بارز في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)
  • العلم الفلسطيني يرفرف فوق أكبر جسور ولاية نيويورك الأمريكية
  • تدشين 5 كليات في جامعة باديا بالشراكة مع تكساس الأمريكية
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط