أصدرت مكتبة الإسكندرية فيلم الكنيسة المعلقة من خلال السلسلة الوثائقية «عارف»، ويتناول الفيلم قصة وتاريخ واحدة من أقدم كنائس مصر وهي الكنيسة المعلقة، التي عُرفت بهذا الاسم لأنها مشيدة فوق الحصن الروماني بمصر القديمة حصن بابليون، أو كما أُطلق عليه سابقًا قصر الشمع، والذي بني في نفس موقع واحدة من محطات رحلة العائلة المقدسة، وقد شُيد سقف الكنيسة الخشبي على شكل سفينة نوح.

الكنيسة المعلقة

وتشتهر الكنيسة بالتناغم الحي بين العمارة والقيم الروحانية في بقعة تتلاقى فيها الأديان السماوية على أرض مصر.

ويأتي الفيلم ضمن سلسلة أفلام «عارف.. أصلك مستقبلك»، والتي جرى تدشينها يوم 21 يوليو 2024 في إطار فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، وهي سلسلة أفلام وثائقية تصدرها مكتبة الإسكندرية تتناول شتى مناحي التراث الثقافي والطبيعي في مصر والعالم، من خلال منظور غير تقليدي يستهدف النشء والشباب عبر محتوى بصري محترف مدعم بمؤثرات الجرافيك والرسوم ثلاثية الأبعاد لتحكي قصص من التراث المصري في إطار علمي مبسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية الكنيسة معرض مكتبة الإسكندرية الكنائس مکتبة الإسکندریة الکنیسة المعلقة

إقرأ أيضاً:

الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني

الاقتصاد نيوز _ متابعة

حدّد مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني، فيما أشار إلى طبيعة الخدمات التي تقدمها تلك الأنظمة.

وقال مدير عام مصرف الرافدين، علي كريم، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "أنظمة الدفع الرقمي تمتاز بالكثير من النقاط والمزايا، فهي بالإضافة الى كونها تواكب التطور السريع الحاصل في العالم، فهي أيضا تقدم العديد من الخدمات التي لم تكن متاحة سابقًا في النظم العادية".

وأضاف أن "أبرز ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني هي (المرونة والسرعة) التي تتيح للمستخدمين فرص أكبر لتحقيق رغباتهم المتمثلة في دفع أو قبض الفواتير والمستحقات والبيع والشراء والتسوق".

وتابع: "كذلك تمتاز أنظمة الدفع الرقمي بـ(الإدارة عن بعد)، حيث إنها تعطي المجال للمؤسسات الحكومية والشركات وأصحاب المشاريع التجارية الرقمية من العمل في عدة قطاعات، ومن أماكن مختلفة، وفي نفس الوقت، يتم تنظيم كل هذه العمليات والمهمات من خلال وسائل الربط المختلفة، وبالتالي يتم إنجاز الأعمال دفعة واحدة".

وأشار إلى أن "الميزة الثالثة لأنظمة الدفع الالكتروني هي (الانتشار بسرعة)، من خلال كفاءة الربط العالي والتشبيك، التي تسمح بإنجاز المهام دفعة واحدة، وإتمام عمليات البيع والشراء بسرعة عالية، وبالتالي يمكن للشركات والمشاريع المعتمدة على نظام الدفع الإلكتروني في العراق من الوصول".

مقالات مشابهة

  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني
  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • جمعية مكتبة الأطفال العمومية باللاذقية تطلق المعرض الخامس لكتاب الطفل 2024
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية