استكمل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، زيارته الميدانية بمركز ديرمواس جنوب المحافظة، بتفقد مشروع  توسعات محطة معالجة صرف صحى تانوف والذى يضم (شبكات انحدار ـ محطات رفع ـ خطوط طرد) على مساحة 17 فدان، حيث تخدم المحطة ما يقرب من 16 قرية  أم وتوابعها إلى جانب مدينة ديرمواس بتكلفة اجمالية تقدر بنحو مليار و300 مليون جنيه  بقدرة من 20: 40 ألف م3 /يوميًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتطوير الريف المصري.

استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول آلية العمل بالمحطة ومكونات المشروع والذى يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ويستهدف توصيل خدمة الصرف الصحي لخدمة حوالى 100 الف نسمة من أبناء قرى ( الرحمانية ـ العمارية الغربية ـ الناصرية ـ بنى حرام ـ بنى سالم ـ بنى عمران ـ نزلة الحسابية ـ نزلة سعيد ـ تل العمارنة الغربي ـ كفر خزام ـ منشأة سمهان ـ جزيرة تل بنى عمران ـ نزلة محمد سمهان ـ جلال الشرقية ـ خزام الغربية).

أوضح اللواء "كدوانى"  أنه يوجد عدد 4 مشروعات محطات معالجة تحت الانشاء  بقرى دير مواس ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تضم (توسعات تانوف ـ توسعات نزلة البدرمان ـ توسعات دلجا ـ محطة معالجة العمارية الشرقية)، مؤكدًا على أهمية هذه المشروعات في تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية لسكان القرى المستهدفة، ومشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والاشتراطات والمواصفات الفنية المتبعة اثناء التنفيذ والانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة لضمان استفادة المواطنين منها في أسرع وقت. واثنى اللواء كدوانى على الجهد المبذول من عمال المشروع، واجرى معهم حوارا وديا ساده جو من التفاؤل بقرب الانتهاء من المشروع.

وأضاف المحافظ أن إجمالي عدد المشروعات التى تم الانتهاء منها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة قد بلغت ٣٢٠٩ مشروعات بالمرحلة الأولى من المبادرة في ٢٨ قطاعا لخدمة ٣ ملايين مواطن من أهالي ١٩٢ قرية بنطاق ٥ مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى مشروعات المرحلة الثانية في ١٠٢ قرية بمركزي سمالوط وبني مزار لخدمة مليون و٥٠٠ ألف مواطن.

وفى لفتة انسانية، استوقف المحافظ خلال زيارته أحد المواطنين من ذوى الهمم من ابناء قرية تانوف،مستمعًا إلى كافة احتياجاته ومتطلباته، مكلفًا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم مساعدة انسانية عاجلة له من التكافل بما يُسهم في التخفيف عن كاهله ومراعاة ظروفه الاجتماعية.

رافق المحافظ خلال زيارته، النائبة اميرة الحداد عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ديرمواس، ممثلي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة"، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورة سلوي ابو العينين رئيس مدينة شبين القناطر والمهندس خالد سعد ممثل دار الهندسة وكذا مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري ومدير مديرية الصحة والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي والكهرباء والطرق والطب البيطري والاسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي  لمياه  الشرب والصرف الصحي.
وأكد محافظ القليوبية، على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة في أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى
وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ  التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة و فعالة.


وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.


وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.


وأكد المحافظ على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المجالات.


جدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي 703 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية