واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها من أجل مُحاربة احتكار السجائر وحجبها عن السوق من أجل رفع سعرها.

اقرأ أيضاً: خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية للمواطنين.. تعرف عليها


 

ضبط 321 قضية مخدرات و171 قطعة سلاح نارى في حملة أمنية حملة أمنية مُكبرة في سوهاج تُحقق نتائج مُبهرة

وإستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى الحاسم لجشع التجار الذين يقومون بتجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار.

الداخلية تُواصل مُحاربة جشع التجار

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام(مدير مبيعات بإحدى الشركات) بإدارة (مخزن لتجارة السجائر "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية) وتجميع وتخزين كميات كبيرة من السجائر المحلية بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب فى أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبإستهداف المخزن المشار إليه وعثر بداخله على (عدد 385000 عبوة سجائر مختلفة الأنواع "بدون مستندات").. بقصد حجبها عن التداول بالأسواق بقصد التلاعب فى أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن جشع التجار وزارة الداخلية الرقابة على الأسواق الإجراءات القانونية عن التداول

إقرأ أيضاً:

فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر

يرتبط قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، ارتباط وثيق ببعض الطقوس أبرزها انتشار شوادر الحلوى في ربوع المحروسة، وفي محافظة الأقصر يمثل شارع المنشية أطول شارع لبيع حلوى المولد النبوي الشريف.

الوفد رصدت خلال جولة بالشارع أسعار الحلوى هذا الموسم، ونسب الإقبال في ظل ارتفاع الأسعار الذي يتواكب مع الأحداث العالمية، والذي أكد الباعة أن ارتفاع الأسعار لم يؤثر على حركة الشراء لاسيما أن حلوى المولد النبوي من الطقوس المتأصلة في نفوس المصريين فرحة منهم بقدوم مولد خير البرية.

وأكد جلال حسن، أحد التجار، أن أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام ارتفعت نسبيًا بحوالي 30% مقارنة بأسعارها الموسم الماضي، لكن هذا لم يؤثر على حركة الطلب والشراء.

وأضاف: عرائس الهدايا كذلك شهدت هذا الموسم زيادة في سعرها لافتًا إلى أن أسعارها تختلف حسب الحجم، فتتراوح بين 120 و300 حسب أحجامها، موضحًا أن ارتفاع سعرها لم يمنع الإقبال على شراؤها، لاسيما عند الشباب فهي تمثل هدية الموسم سواء للخطيبة أو الزوجة.

ولفت التاجر إلى أن حلوى المولد تتنوع بين النوع اللوكس أو المعروف بالفاخر، والنوع الشعبي، وهو المشكل؛ مشيرا إلى أن لكل نوع زبائنه.

وأوضح أن النوع الفاخر هو الأعلى سعرًا والذي تتراوح أسعار العلبة فيه بين 80 جنيها وحتى 200 جنيه، بينما الشعبي فيصل كيلو البيع نحو 80 جنيها وحسب المطلوب.
 

مقالات مشابهة

  • خبير للجزيرة نت: هجوم البيجر خرق أمني وجزء من الحرب الأمنية بين الطرفين
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك
  • الداخلية تكشف ملابسات القبض على الراقصة صوفيا لورين في العجوزة
  • وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94
  • إحباط ترويج 7.5 كيلو حشيش في حملة أمنية بأسوان
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر