أعلنت كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، شروط القبول بوحدة التعليم باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2024-2025، وهي ما تعرف بمسمى «تجارة انجليزي» كونه المصطلح الدارج السابق قبل تغيير اسم الكلية، وهي الشروط المتاحة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو طلاب الشهادات المعادلة من الدول العربية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل القبول في وحدة التعليم باللغة الإنجليزية لدراسة الأعمال في جامعة الإسكندرية وهو ما يتبعه فرص عمل مميزة بعد التخرج.

شروط القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة

- يشترط نجاح الطالب في مادة اللغة الإنجليزية بنسبة لا تقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة.

- إجراء تنسيق داخلي لتحديد الطلاب المقبولين بناءً على مجموع الطالب في الثانوية العامة بالإضافة إلى درجة اللغة الأجنبية كاملة.

شروط القبول لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية

- يجب أن لا يقل تقدير الطالب في اللغة الإنجليزية في شهادة (American Diploma) عن B، وكذلك لا يقل التقدير في شهادة (IGCSE) عن B.

ملاحظة هامة للطلاب المقبولين

- يتوجب على جميع الطلاب المقبولين سداد المصروفات الدراسية كاملة خلال أسبوع من إعلان نتيجة القبول، وفي حالة التأخر عن السداد، يتم استبعاد اسم الطالب ويحل محله الطالب التالي في قائمة الانتظار.

وأشار الدكتور أيمن شتيوي القائم بتسيير أعمال عميد الكلية، إلى أنّ هذه الشروط تهدف إلى الحفاظ على جودة التعليم المقدم للطلاب وضمان قدرة الطلاب على الاستفادة الكاملة من المناهج الدراسية المقدمة باللغة الإنجليزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تجارة انجليزي كلية الأعمال جامعة الإسكندرية وحدة اللغة الإنجليزية تنسيق كلية التجارة تنسيق كلية الأعمال اللغة الإنجلیزیة الثانویة العامة شروط القبول

إقرأ أيضاً:

بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل في مكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2023، بداية من اليوم الاثنين ويستمر لمدة أسبوع.

موعد تسجيل الرغبات إلكترونيا

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أنّ هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتى الاثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر 2024.

وأرسل مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني رسالة طمأنة للطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سيحصل على درجات في أي مادة سيتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

التنسيق الإلكتروني الطلاب

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات خريجي الثانوية الأزهرية بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

ويمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية. 

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. رابط مباشر
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%