أصدرت محكمة جنايات القاهرة، قرار بـ إيداع حلاق بالتعدي على طفل في المعصرة مستشفى الصحة النفسية بالعباسية لبيان مدى مسئوليته عن أفعاله وقت ارتكاب الجريمة أو وقت المحاكمة، وحددت المحكمة جلسة 16 سبتمبر المقبل، لإيداع التقرير وإحضار المتهم لتلك الجلسة. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4459 لسنة 2024 جنايات المعصرة والمقيدة برقم 1575 لسنة 2024 كلي حلوان قيام المتهم تامر جمال، 42 سنة، “حلاق” بدائرة قسم شرطة المعصرة بمحافظة القاهرة بهتك عرض المجني عليه الطفل ياسين بالقوة وكان ذلك حال كونه لم يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا ميلادية حال كونه من أصوله والتولي تربيته وكان ذلك بأن قام بمواقعته من دبره وملامسته مواطن عفته.

وأوضحت تحريات النقيب شرطة عمر وائل محمد الحسيني معاون مباحث قسم شرطة المعصرة السرية صحة الواقعة وقيام المتهم بهتك عرض الطفل حال توليه رعايته وقيامه بحسر ملابسه عنه مواقعته من دبره حتى يفرغ شهوته.   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعصرة حلاق محكمة جنايات القاهرة محكمة

إقرأ أيضاً:

تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب

التكنولوجيا وحياتنا اليومية.. يقضي معظم الشباب أوقاتهم اليومية مع هواتفهم المحمولة والأجهزة الإلكترونية، متجاهلين الحياة والانخراط في العالم لواقعي، غافيلن أن الإفراط في استخدام الإلكترونيات يؤثر بشكل كبير على صحتهم النفسية ومواجهة العديد من المشاكل.

ووفق لموقع "Jagran"، فمع انتشار التكنولوجيا في السنوات القليلة الماضية، أصبح الهاتف الذكي في متناول اليد والمعلومات من العالم أجمع بنقرة واحدة لتجد عاصفة من المعرفة الرقمية أمامك، فمن ناحية له مميزات كثيرة، ومن ناحية أخرى له أيضًا عيوب كثيرة، خاصة وأن شباب اليوم أصبحوا يعتمدون على التكنولوجيا في كثير من الأمور، وهذه علامة تنذر بالخطر على صحتهم الجسدية والعقلية.

وسوف تتفاجأ عندما تعرف أن 23% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 7 سنوات بدأوا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الوقت نفسه، يمتلك ما يصل إلى 50% من الأطفال فوق سن 11 عامًا هاتفًا ذكيًا خاصًا بهم، وينشط الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 17 عامًا على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات في المتوسط، ومن بين هؤلاء أيضًا، يستخدم 50% من الأطفال الهواتف بين الساعة 12 منتصف الليل والساعة 5 صباحًا، وفي مثل هذه الحالة، سنستعرض تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة العقلية للشباب.

تأثير التكنولوجيا على الصحة النفسيةوفقًا للأبحاث، فإن النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر من ساعتين يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالاضطرابات العقلية، فكل هذه الأمور تؤدي إلى قلة النوم، مما يؤثر على الصحة العقلية والجسدية، وهذا يؤدي بشكل مباشر إلى السمنة، والتي بسببها تبدأ أمراض أخرى في الظهور.نظرًا لكون شباب اليوم محاطين بالكثير من التكنولوجيا، فقد قللوا من استخدام عقولهم، وهذا يزيد من خطر الإصابة بالخرف الرقمي، حيث تتأثر الذاكرة قصيرة المدى، فينسون بسهولة مكان حفظ الأشياء، أو يجدون صعوبة في تذكر أي كلمة أو حدث أو يصعب عليهم القيام بمهام متعددة.إن السباق لإعادة التغريد والإعجاب والمشاركة وإنشاء المحتوى يؤثر على نفس أجزاء الدماغ التي يؤثر عليها الإدمان، وهذا يخلق إدمانًا تجاه المكافآت التي يتم الحصول عليها، مما يحفز على إنشاء المحتوى بشكل مستمر وبعد فترة يبدأ في خلق التوتر والقلق.تؤثر الوجوه المبتسمة التي تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سيء على الشباب ويبدأون في رؤية حياتهم مليئة بالحرمان، وهذا يسبب القلق الاجتماعي ، مما يؤدي إلى عقدة النقص.

مقالات مشابهة

  • السجن 7 سنوات لعامل اعتدى على ابنه حتى الموت لتواصله مع والدته بالإسكندرية
  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب
  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • اعتدى على خطيبته.. حيثيات إعدام سائق قتل صديقه داخل شقة بالجيزة
  • «جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • بعد أن اعتدى عليه..محاولات للصلح بين محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس
  • إيداع المتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر لسرقة هاتف محمول بطوخ بالصحة النفسية
  • لفحص حالته.. إيداع المتهم بقتل شخص وإصابة أخر بطوخ بالصحة النفسية