صحيفة اليوم:
2024-09-11@06:53:08 GMT

حصيلة أولية.. مقتل 52 شخصًا غرقًا غرب النيجر

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

حصيلة أولية.. مقتل 52 شخصًا غرقًا غرب النيجر

قضى ما لا يقل عن 52 راكبًا على متن حافلتي نقل عام غرقًا، في حادث بالصحراء غرب النيجر.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشهدت المنطقة فيضانات منذ يونيو، وفقًا لما أفادت به إحدى وسائل الإعلام الحكومية في البلاد أ/س، موضحة أن الحصيلة الأولية تفيد بمقتل 52 شخصًا وعددٍ من المفقودين.

فيضانات النيجرووقع الحادث في منطقة تاهوا غرب، على بعد 70 كيلومترًا من المدينة التي تحمل الاسم ذاته، على الطريق الرابط بينها وبين منطقة تيليا.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب إحدى المقاطعات غرب إندونيسيانشطاء مناخ في ألمانيا يتسللون إلى عدة مطارات ويتسببون في اضطرابات

"فيضانات كارثية تستمر لعدة أيام".. #الإعصار_ديبي يهدد الساحل الشرقي لـ #أمريكا#ديبي | #الولايات_المتحدة | #اليومhttps://t.co/NJAsvVu5u1— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024
وأوضح مصدر محلّي آخر أنّ مركبتين تقلّان العديد من الركاب إلى السوق في مدينة تلمسيس، علقتا في مجرى مائي قبل أن يجرفهما تيار قوي.
وفي السابع من أغسطس، تسبّب فيضانات كبرى ناجمة عن موسم الأمطار في مقتل 94 شخصًا على الأقل وأكثر من 137 ألف متضرر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس نيامي النيجر فيضانات النيجر فيضانات كوارث الفيضانات

إقرأ أيضاً:

مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان

أفادت مصادر إعلامية بمقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات الـ”فانو” التابعة لقومية الأمهرة، ثاني أكبر عرقية في البلاد، التي فرضت سيطرتها على الحدود بين إثيوبيا والسودان الأيام الماضية.
وذكر موقع “أخبار الأمهرة” في منشور على “إكس” أن قوات الـ”فانو” سيطرت على عدة قرى حدودية، على طريق ميتيما جزندار، ما تسبب في فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان، مشيرا إلى أنهم حاولوا العودة إلى ميتيما، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة.
كما نشر الموقع فيديو أرفقه بتعليق جاء فيه: “أسرت قوات فانو/أمهرة 80 جنديا من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد تدمير قاعدتهم. الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة جوندر أمهرة”.

ماذا حدث؟
في وقت سابق، سيطرت مليشيات “فانو” المتمردة في إقليم الأمهرة الإثيوبي المحاذي لولاية القضارف، على منطقة المتمة يوهانس الإثيوبية المحاذية لمدينة القلابات السودانية بولاية القضارف.
أفادت مصادر بأن عددا من السكان الإثيوبيين والتجار في المتمة، أبدوا تضامنهم مع “الفانو” لتسهيل عملية السيطرة على المتمة والمعبر والحركة التجارية، بينما تمركز الجيش الإثيوبي في محافظة شهيدي.
تأتي هذه التطورات وسط مخاوف على الوضع الأمني والإنساني لآلاف اللاجئين السودانيين في منطقة المتمة الإثيوبية، خاصة حال تدخل الجيش الإثيوبي ضد المتمردين.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصادر طبية: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 41020
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 ريختر
  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • غانا تسقط في فخ التعادل أمام النيجر في تصفيات أمم إفريقيا
  • ارتفاع حصيلة غارات إسرائيلية على مصياف السورية
  • مقتل 7 أوكرانيين في هجمات روسية على سومي ودونيتسك
  • الداخلية تعلن مصرع 11 شخصاً في حصيلة أولية في فيضانات طاطا وتيزنيت والراشيدية
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية
  • بالفيديو.. مقتل 29 شخص جرّاء فيضانات الهند
  • مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان