صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@06:49:04 GMT

6 لاعبين في معسكر صربيا لـ «تنس الإمارات»

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)
انتظم 6 من لاعبي منتخبا الإمارات للشباب والناشئين للتنس في المعسكر التدريبي الصيفي الذي يقام في أكاديمية تيبساريفتش الدولية في صربيا، والذي ينظمه اتحاد التنس بهدف تأهيل اللاعبين لخوض الاستحقاقات المقبلة بإشراف اللاعب الدولي حمد الجناحي.

أخبار ذات صلة أوساكا تظهر في بطولة أميركا للتنس بـ «بطاقة دعوة» أوساكا: أسمع نفسي أصرخ!!

ويضم منتخب الشباب كلاً من اللاعبين مروان ناصر وراشد الجسمي وعبد الرحمن عدنان، بينما يضم منتخب الناشئين كلاً من محمد صالح آل علي وعبدالله سامي الجناحي وعلي صالح آل علي.


وفي هذا السياق أكد ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد التنس، أن إقامة المعسكر التدريبي يندرج ضمن الخطة الفنية للاتحاد الهادفة إلى دمج اللاعبين المواطنين الموهوبين مع الأكاديميات العالمية، وذلك لتطوير المنتخب الوطني والمضي به نحو الأفضل، كما ويهدف المعسكر إلى تعزيز المستويين الفني والبدني لأفراد المنتخب من خلال تدريبات مكثفة ومباريات ودية تقام في صربيا.
بدوره، وصف الدولي حمد الجناحي الأجواء التدريبية بالمميزة والروح الرياضية العالية للاعبين ساهمت بأن يحقق المعسكر مكاسب مميزة وقدم شكره إلى أسرة مجلس إدارة الاتحاد للدعم والتوجيهات بأن يحقق أهدافه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب التنس اتحاد التنس التنس دوري التنس العالمي

إقرأ أيضاً:

بعشرة لاعبين .. المنتخب العراقي ينتزع التعادل من الكويت

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/- تمكن منتخب العراق من تفادي تلقي أي هدف في الشوط الأول من مواجهة مضيفه الكويتي، بالرغم من النقص العددي منذ الدقيقة 7.

وسط حضور جماهيري غفير في ملعب جابر الأحمد الدولي، تلقى منتخب “أسود الرافدين” ضربة قوية بعد 7 دقائق من صافرة البداية بعد طرد لاعبه ريبين غريب سولاقا.

وتلقى سولاقا البطاقة الحمراء المباشرة بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، حيث أبرزت الإعادة عرقلة صريحة ضد مهاجم الكويت يوسف ناصر.

وصمد لاعبو العراق في وجه الكويت بفضل التكتل الدفاعي الناجح، بعدما فشلت جميع فرص الأزرق على المرمى العراقي.

ورغم النقص العددي في صفوفه، حاول أسود الرافدين الاستحواذ على الكرة وتهديد مرمى الكويتيين في أكثر من مرة كان أخطرها تسديدة مصطفى سعدون من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لكنها ارتدت من قدم المدافع خالد إبراهيم وذهبت إلى ركلة ركنية (27).

هدأ إيقاع اللعب بعد ذلك، حيث تركّز تبادل الكرات وسط الميدان، مع غياب المحاولات الخطيرة على كلا المرميين، باستثناء الكرة العرضية من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى التي أرسلها العراقي أمير العماري مباشرة داخل منتصف منطقة الجزاء حوّلها غير المراقب أحمد الحجاج برأسه دون تركيز فوق المرمى (45+1)، لتنتهي مجريات الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

شهدت بداية الشوط الثاني، أفضلية نسبية للمنتخب الكويتي، الذي حاول استغلال النقص العددي في صفوف منافسه والاعتماد على الهجمات السريعة خاصة عبر الأطراف من خلال فيصل زايد ومحمد دحام.

في الجهة المقابلة، اعتمد العراقيون على الهجمات المرتدة السريعة وكادوا من إحداها أن يهزّوا الشباك عندما سدد البديل في بداية الشوط الثاني علي جاسم كرة قوية بقدمه اليمني من خارج منطقة الجزاء نحو منتصف المرمى أبعدها حارس المرمى الكويتي سليمان عبد الغفور بصعوبة إلى خارج الصندوق (58).

كما أهدر إبراهيم بايش محاولة خطيرة أخرى لأسود الرافدين، وذلك حينما استلم كرة بينية عالية مُرسلة من وسط الميدان داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها تجاه الزاوية اليمنى الضيقة، لكنها مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (68).

وأجرى مدربا كلا الفريقين عدة تبديلات على مستوى كافة الخطوط في محاولة لإيجاد الحلول والوصول إلى الشباك، لكن التنظيم الدفاعي المُحكم من كلاهما وانحسار اللعب وسط الملعب، حدّ من وجود فرص خطيرة على كلا المرميين.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الوقت الأصلي للقاء، اخترق جاسم الدفاع الكويتي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليمنى نحو أعلى الزاوية البعيدة تألق الحارس عبد الغفور في إبعادها إلى ركلة ركنية (88).

في المقابل، كاد مهاجم المنتخب الكويتي ناصر أن يهزّ الشباك العراقية عندما سدد كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء سيطر عليها الحارس جلال حسان بصعوبة على مرتين (90+10)، ليطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي الأردن مع جمهورية كوريا في عمّان، وعُمان مع الكويت في مسقط، والعراق مع فلسطين في البصرة.

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الثلاثاء أيضاً، فوز الأردن على فلسطين 3-1 في كوالالمبور، وجمهورية كوريا على عُمان 3-1 في مسقط.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام جمهورية كوريا والعراق، مقابل نقطتين للكويت، ونقطة لفلسطين، في حين بقي رصيد عُمان خالياً من النقاط.

مقالات مشابهة

  • الشنيف: الفوز أمام الصين كان باجتهاد اللاعبين .. فيديو
  • رضا عبدالعال: إمام عاشور غادر معسكر المنتخب بسبب تريزيجيه وليس الإصابة
  • بعشرة لاعبين .. المنتخب العراقي ينتزع التعادل من الكويت
  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • 12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • البطل الأولمبي محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب
  • 10 لاعبين يمثلون الإمارات في «أولمبياد الشطرنج» بالمجر
  • 10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في أولمبياد الشطرنج العالمي بالمجر
  • محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون