يُعد برنامج "الرسام" (Paint) من أشهر الأدوات الأساسية لتحرير الصور منذ سنوات طويلة، ومع إصدار "ويندوز 11" شهد البرنامج عدة تحسينات كبيرة. والآن مع نماذج توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، دمجت مايكروسوفت ميزة جديدة في برنامج الرسام، وهي أداة "كوكريتور" (Cocreator) التي تمكّن المستخدم من توليد صور بالذكاء الاصطناعي بسهولة.

مع إصدار "ويندوز 11" شهد برنامج الرسام عدة تحسينات كبيرة (غيتي)

تعمل تلك الميزة الجديدة في برنامج الرسام على نظام التشغيل "ويندوز 11″، إذ أصدرت مايكروسوفت هذه التحديثات في سبتمبر/أيلول 2023، كما عليك التأكد من أنك تملك أحدث إصدار من برنامج الرسام من خلال تحديثه كالتالي:

فتح تطبيق متجر مايكروسوفت من قائمة ابدأ. الضغط على أيقونة "مكتبة التطبيقات". الضغط على "الحصول على التحديثات" لتحديث جميع التطبيقات، بما فيها برنامج الرسام. لإمكانية توليد صور بناء على الوصف النصي بكتابة المطلوب استخدم ميزة "كوكريتور" (أسوشيتد برس) كيف تستخدم ميزة "كوكريتور"؟

افتح برنامج الرسام بعد التأكد من تحديثه، وهنا ستظهر أمامك أيقونتان جديدتان على الشريط في أعلى النافذة، وهما "كوكريتور" و"الطبقات" (Layers). تستخدم ميزة "كوكريتور" في الرسام مولد الصور الشهير "دال-إي" الذي تطوره شركة "أوبن إيه آي"، مما يمنح المستخدم إمكانية توليد صور بناء على الوصف النصي بكتابة المطلوب، من خلال:

الضغط على أيقونة "كوكريتور" في الشريط لتظهر أمامك القائمة الجانبية. وفي حقل النص، اكتب وصفا للصورة التي ترغب في توليدها. ثم اختر الأسلوب الذي ترغب فيه لهذه الصورة من الخيارات المتاحة، مثل فحم، رسم بالحبر، ألوان مائية، لوحة زيتية، فن رقمي، صور فوتوغرافية. وبعد كتابة وصف الصورة واختيار الأسلوب المناسب لها، اضغط على "توليد" (Create). ستظهر أمامك 3 صور بناء على وصفك واختيار الأسلوب، اضغط على أي صورة منهم لعرضها في منتصف لوحة الرسم، ويمكنك التعديل عليها أو تغيير الأسلوب كما ترغب. بعد الانتهاء من العمل على الصورة، يمكنك حفظها عبر الضغط على أيقونة النقاط الثلاث على الصورة واختيار "حفظ الصورة"، ثم تحديد مكان حفظها على جهازك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضغط على ویندوز 11

إقرأ أيضاً:

ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي

تعرض مجموعة "آبل"، الاثنين مجموعتها الجديدة من أجهزة "آي فون"، وتدمج فيها للمرة الأولى نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وأكد المحلل في شركة "إي ماركتر" Emarketer غاديو سيفيلا أن "أجهزة آي فون الجديدة هذه مهمة للغاية، إذ إن هذه الفئة من المنتجات هي الأكثر ربحية لشركة آبل والعنصر الأساسي في عالمها الآخذ في التوسع من الخدمات والاشتراكات، ثاني أكثر أنشطة الشركة ربحية".
في بداية يونيو، بعد عام ونصف العام من إطلاق شركة "أوبن إيه آي" الناشئة لموجة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال برنامج "تشات جي بي تي"، كشفت آبل عن نظام "آبل إنتلجنس" Apple Intelligence الذي يتيح دمج التكنولوجيا الجديدة في أجهزتها.
وبحسب الشركة، سيكون الذكاء الاصطناعي الخاص بها قادرا على اقتراح ردود على رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء الصور. وسيتمكن المستخدمون أيضا من طرح أسئلة أكثر تعقيدا على المساعد الصوتي "سيري"، على سبيل المثال للعثور على صورة في ألبوماتهم من خلال وصفها شفهيا.

وسيتمكن مستخدمو آبل من الإفادة من ميزات جديدة هذا الخريف، ولكن سيتعين عليهم الانتظار حتى عام 2025 لاستخدام ميزات أخرى. وسيتطلب بعضها بلا شك اشتراكا مدفوعا.

أخبار ذات صلة بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض «تريندز».. 10 سنوات من المعرفة ودراسة المستقبل


وأطلقت آبل العام الماضي هواتف "آي فون 15"، النموذج الأساسي للمجموعة، بالسعر نفسه للـ"آي فون 14" (يبدأ من 800 دولار)، في حين أن أغلى طراز احترافي،"آي فون 15 برو ماكس" (iPhone 15 Pro Max)، يكلف ما لا يقل عن 1200 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تريد هاوس تطلق أنظمة الحماية الذكية بالذكاء الاصطناعي
  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي