"عمان": دشنت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أول مقهى تم تشييده باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بشكل تجاري، حيث يقع المقهى على مساحة 101 متر مربع، وتم تسليمه الى أحد رواد الأعمال من المؤسسات الصغيرة العمانية للقيام بتشغيله.

وقال سلطان بن سعيد الدفاعي، إخصائي مؤسسات صغيرة ومتوسطة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم "نولي دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونحرص على المساهمة في تعزيز نموها وتطور أعمالها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويعد تعاوننا معها ترجمة حقيقية لالتزامنا المتواصل بتحقيق نجاحها، حيث تم اختيار مشغل تجاري للمقهى من رواد الأعمال العمانيين ضمن عده متنافسين التي جاءت كالخطوة ضمن مبادراتنا المختلفة لتعزيز القيمة المحلية المضافة التي تركز على تشجيع ثقافة ريادة الأعمال ودعم التنمية الاجتماعية والتجارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم".

وأضاف، الدفاعي: "تماشيا مع استراتيجية المنطقة في تعزيز التكامل والشراكة الفاعلة بين مؤسسات القطاع العام والخاص؛ جاء تشغيل المقهى لتعزز نهج ادارة المنطقة في تقديم التسهيلات والدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إيجاد منافذ تسويقية لها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بأسلوب حديث، ومبتكر بهدف التوسع والنمو والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع وبمميزات وحوافز متنوعة قدمتها إدارة المنطقة.

وأوضح علي بن ناصر القصابي مشغل المقهى "كافيا": حظينا بتشغيل مبنى المقهى ثلاثي الأبعاد بالدقم الذي يعتبر أول مبنى مبني بتقنية ثلاثية الأبعاد مرخص في سلطنة عمان.

وهذا الفرع هو الفرع الثاني لعلامتنا التجارية العمانية "كافيا" وكون المقهى يقع في المنطقة السياحية للمنطقة فقد ركزنا في هذا الفرع على عنصرين أساسيين: الأول جودة القهوة والمشروبات المقدمة التي تعتبر هي أساس الشركة، أما العنصر الثاني فهو التصميم الداخلي للمقهى بأن يكون ذا طابع فريد في المنطقة، وأن يكون وجهة للقانطين في المنطقة والزوار، وقد أثمر هذا التوجه ولله الحمد نتيجة إيجابية؛ نظرا لقياس معدل رضا زبائن المقهى.

وتتمثل الفكرة وراء مقهى كاف في تقديم القهوة المختصة تشمل عدة خيارات من القهوة والشاي وتحتوي قائمة المقهى على أنواع مختلفة من المشروبات الباردة والساخنة التي تم تحضيرها من قبل مختصين كما يتم توفير مجموعة مختلفة من الحلويات والكيك والكروسون، كما يتميز بتصنيع منتجات القهوة المختصة سريعة التحضير من مختلف البلدان حسب ذائقة الزبون، كما يتعاون المقهى مع عدة محامص عمانية عالية الجودة ويمثل من خلال تجربته نموذج لمؤسسة صغيرة ومتوسطة عمانية وطنية وطموحة قادرة أن تنمو مع التطور.

وأضاف القصابي: يعد مقهى كافيا أحد المقاهي التي تحظى بموقع استراتيجي فريد من نوعه، كونه يقع أمام مجمع واجهة الدقم السكنى، وبجانب الطريق المؤدي إلى شاطئ الدقم إحدى الوجهات السياحية المهمة في منطقة الدقم وهو الطريق المؤدي أيضا إلى مجموعة من الفنادق والمجمعات السكنية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي

الفلبين – أعلن جاي تارييلا المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني أن “سفينة ضخمة” تابعة لخفر السواحل الصيني دخلت المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين في بحر الصين الجنوبي.

وكتب تارييلا على منصة “إكس”: “تمكن خفر السواحل الفلبيني بنجاح من متابعة تحركات السفينة العملاقة CCG-5901 بطول 165 مترا التابعة لخفر السواحل الصيني”.

وأضاف أن السفينة دخلت المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين في بداية يوليو الجاري في اتجاه مضحل أيونغين، ثم انتقلت إلى شعب بانغانيبان. ثم تم العثور على السفينة متحركة نحو مضحل إيسكودا حيث ترسو حاليا.

هناك نزاع إقليمي بين الصين والفلبين وكذلك دول أخرى في المنطقة حول ملكية أرخبيل سبراتلي (نانشا) في بحر الصين الجنوبي. وتتميز هذه الجزر بمواردها البيولوجية الغنية وموقعها الاستراتيجي بين المحيطين الهندي والهادئ واحتياطياتها المحتملة من النفط والغاز. وعام 2016 اعترفت محكمة في لاهاي بهذه المنطقة كمنطقة اقتصادية خالصة للفلبين.

ويزداد الوضع في بحر الصين الجنوبي صعوبة أيضا بسبب مرور السفن الحربية الأمريكية عبره، الأمر الذي تصفه الخارجية الصينية بأنه انتهاك للقانون الدولي يقوض سيادة وأمن الصين.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • جمارك وغرف دبي تبحثان التعاون المشترك ودعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • منها عهدة الأدوية.. ما الأعمال التي يحظر تشغيل التمريض بها في المستشفيات؟
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة
  • الفلاحي: معارك الشجاعية تؤكد أن المقاومة أعادت دمج كتائبها لتجاوز أضرار الحرب
  • بالصور.. وزير الإسكان يتفقد التشطيبات الداخلية بعدد من الأبراج الشاطئية.. ويتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ"العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ«العلمين الجديدة»
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم