الحرة:
2024-09-11@06:49:37 GMT

نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة

نقلت رويترز بيانا عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، صدر الخميس، ينفي ما ورد في تقرير بأنه تحدث، الأربعاء، مع مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بشأن المحادثات بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو أوردته رويترز: "على عكس التقارير الإعلامية، لم يتحدث رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أمس مع الرئيس السابق دونالد ترامب".

وكان موقع "أكسيوس" الأميركي نشر تقريرا بشأن ذلك الاتصال نقلا عن مصدرين أميركيين.

وذكر الموقع الإخباري الأميركي أن أحد المصدرين قال إن اتصالا هاتفيا أجراه ترامب كان الهدف منه تشجيع نتانياهو على قبول اتفاق وقف إطلاق النار، لكنه أكد أنه لا يعلم ما إذا كان هذا هو ما قاله الرئيس الأميركي السابق لنتانياهو بالفعل. 

أكسيوس: ترامب تحدث مع نتانياهو عن الرهائن ووقف إطلاق النار نقل موقع أكسيوس عن مصدرين أميركيين القول إن مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء وتناولا مسألة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

ولم ترد حملة ترامب بعد على طلب للتعليق.

وتعقد مصر والولايات المتحدة وقطر جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة الخميس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

أكدت التمسك بشروطها..حماس: الرهائن لن يروا نور الشمس إذا لم يتراجع نتانياهو

قالت حماس، اليوم الإثنين، إنها ترفض أن تكون شروط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجديدة نقطة للتفاوض، وإعادة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل إلى "المربع الأول".

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، في بيان عبر تلغرام: "نحذر من اعتبار شروط نتانياهو الجديدة، نقطة للتفاوض وإعادتنا الى المربع الأول".
وطالب الرشق الوسطاء بالضغط على نتانياهو قائلاً إذا "لم يضغط على نتانياهو لإلزامه بما اتفق عليه فلن يرى الرهائن الإسرائيليين النور".

وتابع أن الجميع يعلم أن نتانياهو وحكومته هما الطرف "المعطل للاتفاق"، مشيراً إلى أن مطالب الحركة بوقف "العدوان بشكل دائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة، واضحة ومتمسكون بها".
واعتبر الرشق أن ما يروجه الجانب الإسرائيلي وبعض المصادر الأمريكية عن مطالب جديدة لحماس "كذب ومحاولة للتهرب من مسؤوليتهم عن تعطيل المفاوضات ووقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".
واتهم نتانياهو حماس بتعطيل التوصل إلى اتفاق ، ويصر على استمرار بقاء قوات الجيش الإسرائيلي على ممر نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى شمال وجنوب، ومحور فيلادلفيا" على الحدود مع مصر بعد اتفاق على وقف إطلاق النار، وهو ما ترفضه الحركة.

مقالات مشابهة

  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • غالانت: الظروف سانحة لوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع مع حماس
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • سبق ورفضها.. غانتس يغري نتانياهو بـشبكة أمان لإبرام صفقة مع حماس
  • أكدت التمسك بشروطها..حماس: الرهائن لن يروا نور الشمس إذا لم يتراجع نتانياهو
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • كنعاني ينفي مزاعم الهجوم على مراكز مرتبطة بإيران في سوريا
  • لماذا تمسّك نتانياهو فجأة بمحور فيلادلفيا؟
  • يوم صعب.. نتانياهو يعلّق على إطلاق النار في اللنبي