أكد الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانية ولد صالح: أن جهود المملكة العربية السعودية بالعالم الإسلامي جهود معتبرة لا ينكرها إلا مكابر، ولهم جهود عظيمة في خدمة القرآن الكريم طباعة ونشراً وتنظيماً للمسابقات، مشيراً إلى أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم مسابقة رائدة ومتميزة في مجالها.

 جاء ذلك في حديث له بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الدولية في دورتها الـ 44 وتقام بالمسجد الحرام خلال الفترة من 5 - 17 صفر لعام 1446هـ .

 وقال ولد صالح: إن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم وفي نسختها الرابعة بعد الأربعين مسابقة متميزة وهي مسابقة تصل إلينا وإلى كل دول الجوار، وفي كل سنة يتأهل لها أشخاص يأتون لها إلى مكة المكرمة فيشاركون فيها، وتعتبر مسابقة رائدة ومتميزة في مجالها والمملكة العربية السعودية لها خدمات معتبرة في المجال العلمي والإغاثي والاجتماعي.

 وأوضح أن جهود المملكة العربية السعودية بالعالم الإسلامي جهود معتبرة لا ينكرها إلا مكابر ولهم جهود عظيمة في خدمة القران الكريم طباعة ونشراً وتنظيماً للمسابقات القرآنية فجزاهم الله خيراً.

 وقدم الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين، الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين, سائلاً الله أن يتقبل منهم وأن يحفظهم بحفظه ويرعاهم برعايته وأن يوقي المملكة العربية السعودية وأن يديم عليها أمنها واستقرارها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟

أيام قليلة تفصل جموع المسلمين عن ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي يوافق يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري، وبهذه المناسبة الشريفة يحرص قطاع كبير من المسلمين على الاطلاع وقراءة سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

ذكر النبي في القرآن الكريم

وأوضح عطية لاشين عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف لـ«الوطن» أنَّ القرآن الكريم كرم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال ذكره في الذكر الحكيم، إذ ورد ذكره صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم بلفظ «الرَّسُول» في 53 موضعًا، وبلفظ «رسول الله» في 13 موضعًا، كما ورد ذِكرُه صلى الله عليه وسلم بلفظ «النَّبِيّ» في 31 موضعًا، وبلفظ «رَسُولِنَا» في 4 مواضع، وباسمه «مُحَمَّد» في 4 مواضع، وبلفظ «عَبْدنَا» في موضعين، وفيما يلي عرض لبعض الآيات  التي ورد فيها ذكر النبي صلى الله عليه وسلم.

ذكر الله سبحانه وتعالى اسم «محمد» صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم 4 مرات، وذلك في قوله تعالى:

(وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ) [آل عمران:144].

(مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ) [الأحزاب:40].

(وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ) [محمد:2].

(مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ) [الفتح:

وذكر اسم «أحمد» صلى الله عليه وسلم مرة واحدة حكاية عن نبي الله عيسى عليه السلام: «وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ» [الصف:6].

وأشار «لاشين» إلى أنَّ القرآن الكريم ذكر عددًا من صفات النبي عليه الصلاة والسلام، ومن صفاته صلى الله عليه وسلم «اللين مع الناس وخلوه من الفظاظة والخشونة، وحسن معاشرته ورأفته وعطفه عليهم»، قال تعالى: «فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ» [آل عمران: 159].

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • ‏الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين يتعارض مع القوانين الدولية
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟