تمكنت فرق النقل الإسعافي بتجمع المدينة المنورة الصحي من إنقاذ حياة مريض بالعقد الخامس من العمر بعد توقف قلبه أثناء نقله من مركز الأزهري للرعاية الصحية الأولية إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.
وفي التفاصيل أوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن المريض حضر إلى مركز الأزهري للرعاية الصحية الأولية، وهو يعاني ارتفاعاً في ضغط الدم وتاريخ مرضي لمشاكل صحية في القلب، وعلى الفور قرر الفريق الطبي التواصل مع النقل الإسعافي لنقل الحالة لمستشفى الملك فهد.

التعامل مع المريضوبين التجمع بأنه وخلال متابعة الحالة داخل سيارة الإسعاف تعرض المريض لتوقف في نبضات القلب؛ مما استدعى إجراء إنعاش قلبي رئوي داخل سيارة الإسعاف والتواصل مع مستشفى الملك فهد لتجهيز كافة الخدمات اللازمة والاستعداد التام لاستقبال حالة حرجة.
أخبار متعلقة "التعليم": 10 إجازات للطلاب في العام الدراسي الحالي"الشؤون الإسلامية" تقيم النسخة الثالثة من معرض "سيرة ومسيرة" بالباحةوأضاف التجمع بأن عملية الإنعاش القلبي الرئوي داخل سيارة الإسعاف استمرت لمدة 4 دقائق حتى استعاد النبض، وفتح مجرى التنفس حتى وصلت الحالة لطوارئ مستشفى الملك فهد، والذي أكمل تقديم الخدمات الطبية اللازمة، حتى تحسنت حالة المريض، وغادر المستشفى بصحة جيدة بعد أن أكمل برنامجه العلاجي لعدة أيام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري المدينة المنورة النقل الإسعافي تجمع المدينة المنورة الصحي إنقاذ حياة داخل سیارة الإسعاف الملک فهد

إقرأ أيضاً:

موظفو مستشفى الثورة بإب يشكون توقف مستحقاتهم المالية

شكا الموظفون في هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة إب من توقف مستحقاتهم المالية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط ظروف معيشية صعبة.

وقالت مصادر طبية، الاثنين 9 سبتمبر/أيلول 2024، إن الموظفين يشكون أن إدارة الهيئة التابعة لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، أوقفت صرف مستحقاتهم الشهرية "المكافآت" دون ذكر الأسباب.

وذكرت المصادر، أن الموظفين في هيئة مستشفى الثورة استغربوا من وقف مستحقاتهم المالية، رغم ارتفاع الإيرادات جراء رفع الرسوم الطبية في مختلف الأقسام.

وأشار الموظفون إلى أن توقف المستحقات المالية ساهم في مفاقمة أوضاعهم المعيشية الصعبة وخاصة مع بداية العام الدراسي للطلاب، واستمرار قطع المليشيا لرواتبهم منذ ثماني سنوات.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بأسوان
  • إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة إسعاف بصحراوى أسوان
  • الخدمات الطبية: توقف 5 مركبات إسعاف بسبب نفاد الوقود
  • إليزي.. إنقاذ شخصين حاصرتهما سيول الفيضانات داخل سيارة
  • موظفو مستشفى الثورة بإب يشكون توقف مستحقاتهم المالية
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق أبو سمبل
  • وفاة شخصين وفقدان آخر وإنقاذ 24.. هذه الحالة العامة للتقلبات الجوية
  • 36 جلسة علاجية تعيد الحركة لشاب مقعد بالمدينة المنورة
  • الإسعاف الإسرائيلي: إصابة 3 في إطلاق نار في جسر الملك حسين ومقتل منفذ العملية