أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، محاولة راكبين إفريقيين تهريب كمية كبيرة من الأدوية التي تحذر وزارات صحة من تعاطيها وذلك اثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نجامينا حيث استوقف أحمد مدين مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من محمد جمال الدين مأمور الجمرك و أحمد الشريف رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية بكميات كبيرة داخل حقائب الراكب، قام محمد عبد الباقي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٣ بتكليف هيثم محمد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن وجود كمية كبيرة من الادوية.

قامت اميرة طلبة مدير الجمرك بتكليف لجنة مكونه من علاء عبد الرحمن و محمود فتحي و أحمد عادل ويوسف أحمد تحت اشراف إبراهيم حسن طلحه مدير الحركة وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها الفان علبة دوائية بكل علبة ١٠٠ قرص باجمالي مائتين الف قرص.

وتباعا استوقف احمد مدين راكب اخر والذي أنكر ايضا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من ياسر بليغ مأمور الجمرك و أحمد الشريف واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

قام هاني احمد ابو طالب مدير الحركة المشرف على الصالة بتكليف احمد عادل مامور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن وجود كميات كبيرة من نفس الدواء في الحالة الاولي، قامت اميرة طلبة بتكليف لجنة مكونه من محمود فتحي و علاء عبد الرحمن وعادل أسامة و مريم عادل و نهلة حنفي مآمير الجمرك تحت اشراف محمد عبد الباقي مدير الحركة وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها الف علبة دواء بكل علبة مائة قرص باجمالي مائة ألف قرص.

امر رأفت وهيب عازر مدير الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٩٦ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الاول و تحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٩٧  لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الثاني وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مأمور الجمرک حقائب الراکب

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو مسلم مديرًا فنيًا لـ"كيما أسوان"

تعاقد نادي كيما أسوان مع أحمد أبو مسلم نجم الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد.

وعبر أحمد أبو مسلم عن سعادته بتوليه منصب المدير للفريق الأسواني الذي سبق أن عمل به من قبل كما أنه يتمنى مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه.

ولعب أبو مسلم في مركز الظهير الأيسر مع الأهلي وحقق العديد من البطولات على رأسها دوري أبطال أفريقيا مرتين كما لعب لنادي ستراسبورج الفرنسي وحقق مع منتخب الشباب برونزية كأس العالم تحت 20 عاماً التي أقيمت في الأرجنتين عام 2001.

وعمل أبو مسلم في مجال التدريب مع عدة أندية على رأسها البنك الأهلي والإنتاج الحربي وبتروجت.

مقالات مشابهة

  • بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الفوز بثلاثية على جورماهيا
  • استشاري يكشف خطورة أدوية علاج السمنة لإنقاص الوزن
  • بعثة الأهلي تصل مطار نيروبي للعودة إلى القاهرة
  • بعثة الأهلي تصل مطار نيروبي استعدادًا للعودة إلى القاهرة
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • بالصور| ضبط قطعة أثرية نادرة قبل تهريبها عبر مطار القاهرة (انفراد)
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • اليمن تقصف “تل أبيب” وصاروخها يسقط قرب مطار “بن غوريون” / شاهد
  • أحمد أبو مسلم مديرًا فنيًا لـ"كيما أسوان"
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة