كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات، أنّ اللجنة العليا للتنسيق استقرت على عدم مد تنسيق المرحلة الأولى 2024 بعد انتهائها غدا الجمعة، موضحة أن اللجنة استقرت بعد ارتفاع أعداد المسجيلين للرغبات، إذ تخطت أعدادهم الـ92 ألف طالب حتى الآن، لافتة إلى أن هناك فئات كثيرة من الطلاب اتجهت إلى التسجيل والالتحاق في الجامعات الأهلية والخاصة.

 تنسيق المرحلة الأولى 2024

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال هذا الرابط .

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حواسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الكليات المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، سواء للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول وكذلك الثاني، موضحة أنّ الحد الأدنى لتسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب المرحلة هو 205 درجات بنسبة 50%.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم

وذكرت وزارة التعليم العالي  البحث العلمي، في بيانٍ صادرٍ عنها، أنّ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم متوقف على العرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل الرغبات لهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بما يتماشى مع الأعداد المقرر قبولها في جميع الكليات من قبل اللجنة العليا للتنسيق، مشيرة إلى أنّ المرحلة مستمرة حتى انتهاء تسجيل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات