كتب- محمد نصار:

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، يرافقه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور إسلام رجب، نائب المحافظ، والمهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، وعددٍ من القيادات التنفيذية والمسئولين.

وفي مستهل الجولة، رحب رئيس الوزراء بعددٍ من الشيوخ والعواقل الذين تواجدوا لدى وصوله، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين، في ضوء التزام الحكومة بهذا الصدد.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتمامًا بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

وخلال الزيارة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، إلى شرح من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، حول موقف تسليم الأراضي البديلة المُخصصة للأسر المُستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة "شمس الحكمة"، حيث أوضح المحافظ أنه تم تجهيز مايقرب من 18 عقدًا حتى الآن للمستحقين، كما شرح وزير الإسكان موقف توصيل المرافق لهذه الأراضي، وكذا شبكات الطرق.

وكلف رئيس الوزراء محافظ مطروح، بأن تعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وتحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال الجولة، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الاماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع.

وخلال الجولة، التقى رئيس الوزراء بعددٍ من الأهالي بمدينة رأس الحكمة، الذين رحبوا به وبالوفد المرافق له، حيث أكد لهم رئيس الوزراء أن زيارته اليوم تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيكون "مصدر الخير" لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها، ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكافة جوانب التنمية على مدار العام.

كما أوضح الفريق كامل الوزير أن أهالى المنطقة يرحبون بهذا المشروع التنموى الكبير، وهم أول المستفيدون به، وجميع المشروعات التى تنفذها الحكومة حاليا بالمنطقة، ومنها مشروع الطرق والقطار الكهربائى وغيرها توفر فرص عمل للأهالى.

من جانبهم، أكد الأهالي اقتناعهم بخطوات الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة في هذه المنطقة الواعدة، وخاصة عبر تنفيذ هذا المشروع المهم الذي يحقق أهداف التنمية بالمنطقة، كما أكدوا ثقتهم في أن الدولة ستراعي مطالبهم وتحرص على تعويضهم بالشكل المطلوب.

ووعد رئيس الوزراء الأهالي بتنفيذ أية مطالب من جانبهم، حيث طلب بعض الأهالي بإنشاء مدرسة تجريبية بالمنطقة، ووجه رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ هذا المطلب على الفور.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رأس الحكمة أرض رأس الحكمة الدکتور مصطفى مدبولی مدینة رأس الحکمة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه يتابع بصورة يومية مع محافظ مطروح اللواء خالد شعيب مستجدات الموقف في مدينة رأس الحكمة، وما تم الاتفاق عليه في وقت سابق، بما يتضمنه ذلك من معدلات توقيع العقود الخاصة بالمستحقين للتعويضات من أهالي المنطقة، والتي تأتي في إطار مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف الإسراع بوتيرة هذه المعدلات حتى يتسنى تحقيق المستهدفات في هذا الملف المهم للغاية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، الثلاثاء، بشأن متابعة مستجدات موقف تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وكذا التعويضات المقررة للمستحقين من أهالي المنطقة، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ مطروح.

وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد استعراض الموقف التنفيذي لإعادة تسكين المرحلة الأولى داخل محافظة مطروح "شمس الحكمة"، حيث نوه محافظ مطروح إلى أنه تم اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة لمنطقة شمس الحكمة، وموافاة رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة بمخطط استعمالات الأراضي ومقترح المخطط التفصيلي لمنطقة شمس الحكمة.

وفي هذا الإطار، أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من وزارة النقل، محافظة مطروح، مديرية مساحة مطروح، بهدف حصر المنازل التي لاتزال قائمة داخل المرحلة الأولى، والتي تم تحديد مساحتها بـ10 آلاف فدان، واتخاذ الإجراءات المناسبة لإنهاء أي مشكلة في حينه، حيث بدأت اللجنة في تنفيذ أعمالها، مضيفا أنه تم كذلك صدور قرار من المحافظ بتخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإنشاء مدرسة تجريبية بمنطقة شمس الحكمة، حيث تمت موافاة وزارة الإسكان، وهيئة الأبنية التعليمية وجهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة بالقرار.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم عرض إجراءات تسليم المرحلة الأولى من الأرض للشركة الإماراتية، وكذا الإجراءات التنفيذية لترفيق منطقة شمس الحكمة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض موقف تنفيذ شبكات المرافق بمنطقة شمس الحكمة، والذي تم خلاله شرح الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة التي تضم القطاع الأول بمساحة 2000 فدان، حيث تم تحديد الطرق الخارجية حول قطع الأراضي ويجري استكمال الأعمال.. وفي هذا الصدد، عرض وزير الإسكان صورا توضح الأعمال التنفيذية للمرحلة العاجلة من موقع العمل، كما عرض القطاع الثاني بمساحة 1800 فدان، والمرحلة العاجلة منه بمساحة 300 فدان، والقطاع الثالث بمساحة 1800 فدان، والمرحلة العاجلة منه بمساحة 200 فدان.

وتطرق وزير الإسكان لمشروع إنشاء مدرسة تجريبية بمنطقة شمس الحكمة، موضحا أنه تم التواصل مع المحافظة بخصوص توفير قطعة أرض داخل المنطقة، حيث تم تخصيص أرض المدرسة بمنطقة سوق التين بمساحة 10 آلاف م2، لإقامة المدرسة عليها، مبينا أنه تم البدء في أعمال الجسات والانتهاء منها ويجرى إعداد التقرير، كما تمت مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية للإشراف على الأعمال وإرسال النموذج المعتمد.

كما حضر الاجتماع كل من: الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، ورئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندسة هويدا النوبي نائب رئيس الهيئة العامة للمساحة، واللواء خالد القشلان مدير إدارة أملاك الدولة بالمحافظة، والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندسة أمل عرفة مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندس وليد حجاجي رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، والمهندس رضا جاب الله رئيس مدينة مطروح، والمهندس فوزي رجب مدير عام مديرية المساحة بمطروح.

مقالات مشابهة

  • تحيات رئيس الدولة إلى ملك بوتان ينقلها السفير الإماراتي
  • «مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين
  • عاجل| مدبولي: نستهدف الإسراع بوتيرة معدلات توقيع العقود الخاصة بالمستحقين للتعويضات برأس الحكمة
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ 72 للفلاح
  • رئيس الوزراء: رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بـ عيد الفلاح الـ 72
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف