أكدت وزارة التعليم أن جدول الإجازات الرسمية للعام الدراسي 1446هـ، يتضمن الجدول عشر إجازات متنوعة، تبدأ بإجازة اليوم الوطني وتنتهي بإجازة عيد الأضحى المبارك.
وتهدف الوزارة من خلال هذا الجدول إلى تحقيق التوازن بين فترات الدراسة وفترات الراحة، بما يضمن استمرارية العملية التعليمية بجودة عالية مع مراعاة الجوانب النفسية والاجتماعية للطلاب والمعلمين.

البداية مع اليوم الوطنيتنطلق الإجازات بإجازة اليوم الوطني في الفترة من 19 إلى 22 من شهر ربيع الأول 1446 هـ، الموافق 17 إلى 20 سبتمبر 2024 م.
أخبار متعلقة مختصة لـ "اليوم": المملكة جاهزة تمامًا لمواجهة أي تطور لجدري القرودسفارة المملكة في اليابان تنشر تعليمات مهمة للمواطنين عن إعصار "أمبيل"وتعد هذه الإجازة فرصة للاحتفال بالمناسبة الوطنية العزيزة، واستعادة النشاط بعد بداية العام الدراسي.

#مدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني، يضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم#اليوم | #العودة_إلى_المدرسة | #العودة_للمدراس | #عودا_حميدا | #العام_الدراسي_الجديد
للمزيد: https://t.co/SB67Td2Jv1 pic.twitter.com/fUxvnz6JNx— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024إجازات مطولة ومتنوعةيشمل الجدول عددًا من الإجازات المطولة التي تتيح للطلاب والمعلمين فرصة لاستعادة النشاط خلال العام الدراسي.
تبدأ هذه الإجازات بإجازة مطولة في 14 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 17 أكتوبر 2024 م، وتليها إجازة الفصل الدراسي الأول في الفترة من 6 إلى 13 جمادى الأولى 1446 هـ، الموافق 8 إلى 17 نوفمبر 2024 م.
وحُددت إجازة يوم التأسيس في 4 شعبان 1446 هـ، الموافق 17 يناير 2025 م، وتأتي هذه الإجازة لتذكر الطلاب والمعلمين بأهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة.ختام الإجازات بعيد الأضحىتُختتم الإجازات بإجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ في 19 من شهر ذي الحجة 1446 هـ، الموافق 30 مايو 2025 م، وهي إحدى الإجازات الهامة التي تتيح للطلاب والمعلمين قضاء وقت مميز مع أسرهم.
وتؤكد وزارة التعليم حرصها على تعزيز الحس الوطني لدى الطلاب والمعلمين، من خلال الاحتفاء بالمناسبات الوطنية، مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس.
هذا فضلًا عن توفير فرص الاستراحة في الإجازات الأخرى، مما يسهم في تجديد النشاط ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي، وضمان سلامة واستمرارية العملية التعليمية في المملكة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس تعليم السعودية أخبار التعليم في السعودية التعليم في السعودية الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد

 أكد الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة قد حسمت الجدل نهائيًا بشأن إعادة هيكلة المواد الدراسية وأيام الدراسة، مشيرًا إلى التحديات التي تواجهها الوزارة، بما في ذلك الكثافات العالية في الفصول، نقص عدد المدرسين، وارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب.

بعد افتتاحها| جامعة باديا: نستعد لتخصيص مكان لاستقبال الطلاب الوافدين الشُعبة عن تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة: "مجلناش إخطار"


وأوضح "البصال  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج" الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة" اليوم الإثنين، أن الطلاب الراسبين في الثانوية العامة في النظام القديم سيستكملون دراستهم وفق النظام السابق، مع الحفاظ على نفس الإجراءات المتبعة في العام الماضي، مضيفًا أن الدراسة هذا العام ستقتصر على خمسة أيام في الأسبوع، فيما يُترك للإدارات التعليمية حرية ضبط الخطط الدراسية وفقًا لظروف كل إقليم وإدارة.
وأعلن نائب وزير التربية والتعليم عن تقليص عدد المواد الدراسية التي تُحسب ضمن المجموع إلى خمسة مواد فقط لكل شعبة، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بإعادة هيكلة المواد الدراسية من خلال حذف الحشو والتكرار، وتسهيل الربط بين المحتوى الدراسي، وذلك لتحسين جودة التعليم وتسهيل عملية التدريس داخل المدارس.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على ضمان فهم المدرسين لمتطلبات التغيير الجديد، مشيرًا إلى أن بعض المدرسين الذين ظهروا في وسائل الإعلام الاجتماعية قد أبدوا بعض التحفظات حول المواد الدراسية الجديدة، مؤكدًا على أهمية التفهم الكامل لهذه التعديلات لضمان نجاح تطبيق النظام الجديد.
وأكد أنه تهدف هذه الخطوات إلى تحسين جودة التعليم والتقليل من المشكلات التي يواجهها النظام التعليمي في البلاد، بما يضمن تجربة تعليمية أفضل للطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • صحيفة الثورة الأربعاء 8 ربيع أول 1446 – الموافق 11 سبتمبر 2024
  • وزارة الصحة توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • العمل الوطني: اليوم بداية العام الدراسي في فلسطين.. والمدارس تحولت لمراكز إيواء
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • صحيفة الثورة الإثنين 6 ربيع أول 1446 – الموافق 9 سبتمبر 2024
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة