بوابة الوفد:
2024-09-11@06:46:20 GMT

رد هيئة محكمة سفاح التجمع.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة السبت 17 أغسطس لنظر أمر رد هيئة المحكمة بكامل أعضائها المقدم من محامي سفاح التجمع .

كان محامي سفاح التجمع تقدم بطلب لرد هيئة المحكمة بكامل أعضائها، وتم تمكينه من اتخاذ اجراءات الرد حيث توجه لمحكمة استئناف القاهرة وقام بالتقديم على اجراءات رد المحكمة، وسوف يتم إصدار القرار في جلسة يوم السبت المقبل.

وخلال جلسة محاكمة سفاح التجمع الرابعة أعلن دفاعه المنسحب من الجلسة الثالثة عقب مشاهدته فيديوهات سفاح التجمع وهو يقتل ضحاياه ويعاشرهن بعد الوفاة، عن عودته مرة أخرى، للترافع عن المتهم.

وعلق المحامي أمام هيئة المحكمة عن سبب تراجعه للدفاع مرة أخرى عن سفاح التجمع بعد انسحابه، بأنه رأى أن الرأي العام أصبح يؤجج الأجواء حوله، بعد انتشار الفيديوهات المسربة، فأصبح لزاما عليه العودة للترافع، لأنه يعلم أن موكله مريض نفسي ولا يستحق هذا الهجوم ويعلم ان موكله مظلوم وضحية مثله مثل المجني عليهن ويستحق الحصول على محاكمة عادلة.

وقال محامي سفاح التجمع ان موكله ليس سويًّا، ويعاني من انفصام في الشخصية، ويجب خضوعه للملاحظة النفسية، والكشف على قواه العقلية، ورفض النيابة العامة لطلبه كان بسبب استجوابها للطبيب الشرعي مسبقا لكنها رأت من منظورها أن المتهم ليس مريضا، وهو ما يحسمه الطبيب النفسي فقط وليس رأي النيابة أو المحكمة.

كان المستشار محمد شوقي النائب العام، أمر بالتحقيق في واقعة نشر المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميا بـ قضية سفاح التجمع بعد انتشار مقاطع فيديو مصورة من قضية سفاح التجمع.

في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعى من انتشار المقاطع المصورة الخاصة بقضية سفاح التجمع، وجه النائب العام بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع والذي قد يشكل الجريمتين المنصوص عليهم بالمادة ٧٥ من قانون الإجراءات الجنائية والمادتين ١٨٧ و٣١٠ من قانون العقوبات.

كما أمر النائب العام في واقعة نشر فيديوهات سفاح التجمع، بسؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع وصولا لكيفية حصولهم عليها، وتهيب النيابة العامة بالكافة الامتناع التام عن هذا السلوك الذي قد يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق والتأثير في القضاه المناط بهم الفصل في الدعوى والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوى أو ضده.

وأكدت النيابة العامة في بيان سفاح التجمع أنها ستقوم بالتصدي بكل حزم لهذه الجرائم لملاحقة مرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، في إطار ما تم نشره من مقاطع الفيديو المصورة الخاصة بقضية سفاح التجمع.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة سفاح التجمع الخامس المتهم في القضية رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بور سعيد، إلى محكمة الجنايات المختصة.

واعترف سفاح التجمع الخامس بأنه كان متزوج من سيدة وانفصل عنها بعد سنوات بسبب اكتشافه خيانتها له وأنها على علاقة غير شرعية بالرجال، حيث كانت تستغل خروجه من المنزل وسهراته في الخارج لتمارس العلاقات المحرمة مع الرجال، وقام بالانفصال عنها ورفع دعوى زنـ ـا ضدها ثم احتفظ بنجله زين.

وتابع سفاح التجمع الخامس في اعترافاته بانه قرر الانتقام من زوجته في كافة السيدات حيث كان يستقطب السيدات ويتعاطى مخدر الآيس حتى يتخيل بأن تلك السيدة هي طليقته ثم يقوم بالاعتداء عليهم جسديا وأخيرا يقوم بإنهاء حياتهم مرددا - كلهم خاينين زيها بالظبط مفيش فرق - عشان كدة كنت بنتقم منهم.

وأضاف سفاح التجمع الخامس خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في القضية، أنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح التجمع سفاح محامي سفاح التجمع محكمة استئناف القاهرة محكمة محاكمة سفاح التجمع فيديوهات سفاح التجمع سفاح التجمع الخامس النیابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

انتشار أمني مكثف قبل محاكمة «أم شهد» شريكة سفاح التجمع

شريكة سفاح التجمع.. شهدت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، تشديدات أمنية مكثفة قبل محاكمة «أم شهد»، شريكة سفاح التجمع، على خلفية اتهامها باستقطاب ساقطات ليل للمتهم «كريم.س» المعروف بـ سفاح التجمع، كذلك اتهامها بالاتجار بالبشر وتسهيل أعمال الدعارة.

محاكمة شريكة سفاح التجمع

تحقيقات النيابة العامة بينت أن المتهمة «أم شهد» اعتادت أعمال الدعارة واستقطاب الساقطات وإيوائهن بمسكنها واستخدامهن نظراً لقدومهن من المحافظات الأخرى إلى القاهرة لعدم وجود مأوى لهن وعدم قدرتهن على سد احتياجهن من المأكل والملبس، لاستخدامهن في الدعارة ولتسهيل تقديمهن لراغبي المتعة الحرام بدون تمييز، وتحصلها على المقابل النقدي منهم نظير ما تقوم به تجاه تلك الساقطات وإعطائهن جزء من ذلك المقابل.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمة، قامت باستخدام نجلتها الطفلة المجني عليها الأولى في أعمال الدعارة مستغلة سلطتها عليها وأنها القائمة على تربيتها وتقديمها إلى راغبي المتعة بدون تمييز، وقيامها باستقطاب واستقبال إحدى الساقطات مجهولة الهوية وإيوائها في مسكنها نظرًا لقدومها من إحدى المحافظات وعدم قدرتها على سد احتياجاتها من المأكل والمشرب والملبس تمهيداً للتعامل عليها واستغلالها في أعمال الدعارة وتقديمها إلى راغبي المتعة بدون تمييز وتحصلها على المقابل النقدي نظير قيام المجني عليها بأعمال الدعارة وتسهيل تلك الأعمال لها، وعزى قصدها التعامل في المجني عليهن سالفتي الذكر بقصد استغلالهما على سد احتياجهن من المأكل وأعمال الدعارة ولتسهيل تقليد وتحصلها على المقابل النقدي منهم نظير في أعمال الدعارة وتسهيل تلك الأعمال لهما وقيامها بممارسة أعمال الدعارة بدون تمييز.

اقرأ أيضاًالضفادع البشرية تنتشل جثة غريق منشأة القناطر.. والتحريات تكشف سبب الوفاة

«المقطورة وقعت على النقل».. مصرع سائق ونجله في حادث مروع أعلى الطريق الأوسطي

مقالات مشابهة

  • سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏
  • رئيس محكمة النقض يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بالمنصب الجديد
  • مصر..السجن المشدد 10 أعوام لشريكة سفاح التجمع
  • المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع
  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • السجن 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع «أم شهد»
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • انتشار أمني مكثف قبل محاكمة «أم شهد» شريكة سفاح التجمع
  • بعد قليل.. الحكم على «أم شهد» شريكة سفاح التجمع
  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة