التقى حداد عبد التواب الجوهري، السفير المصري في مالابو، بوزير الصحة والرعاية الاجتماعية في غينيا الاستوائية Damaso Mitoha Ayecaba، بحضور كل من سكرتير عام وزارة الصحة، ومديرة الإدارة العامة للصيدليات والمختبرات الطبية بوزارة الصحة، لمتابعة تنفيذ مقترحات التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية في مجالات الصحة والدواء.

افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي لمستشفى مصر للطيران حول "السياحة العلاجية والتحول الرقمي" وكيل أطباء القاهرة: نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية

 ناقش السفير المصري مع وزير الصحة الغينى برامج السياحة العلاجية المتاحة في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان المصرية للمواطنين من غينيا الاستوائية، حيث أصبحت مصر حالياً وجهة سياحية علاجية أمام العديد من المرضى في غينيا الاستوائية، في ظل التسهيلات المقدمة في هذا الصدد. 

كما بحث السفير مع وزير الصحة التعاون في مجال الدواء، والجهود التي تمت خلال الفترة الماضية بين المؤسسات المعنية، وترحيب الجانب الاكواتوري بشركات الدواء المصرية لفتح فروع ومخازن لها في غينيا الاستوائية لتلبية الطلب المحلى وإمكانية نفاذ الأدوية المصرية إلى دول الجوار في منطقة وسط افريقيا. 

من جانبه، رحب وزير الصحة الغينى باستعداد وزارة الصحة المصرية لتدريب وتأهيل الأطباء الغينيين حديثي التخرج وأطقم التمريض والفنيين في مستشفيات وزارة الصحة. 

وحرص الوزير Ayecaba على الإشادة بالأطباء المصريين العاملين في المستشفيات الخاصة في غينيا الاستوائية، وناقش مع السفير إمكانية ايفاد المزيد من الأطباء المصريين، والفرص المتاحة امام الشركات الطبية المصرية في مجال توفير الأطباء وادارة المستشفيات في غينيا الاستوائية، والتسهيلات التي يقدمها الجانب الغينى في هذا الصدد.

 كما أشاد وزير الصحة الغينى باستعداد وزارة الصحة والسكان المصرية لتدريب كوادر طبية غينيه في المستشفيات المصرية على علاج مرض التهاب الكبد الوبائي، وحرص بلاده على الاستفادة من مبادرة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، لعلاج المواطنين الافارقة من فيروس C والتي تم اطلاقها عام 2019.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غينيا الاستوائية السياحة العلاجية السفير المصري في مالابو وزير الصحة فی غینیا الاستوائیة وزارة الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية

أصدر وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية ومديرا لإدارة الدبلوماسية العامة، وذلك خلفا للسفير أحمد أبوزيد بعد صدور قرار جمهوري بتعيينه سفيرا لمصر في بروكسل.

وكان السفير تميم خلاف يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، وسبق له العمل كمستشار سياسي بالسفارة المصرية بواشنطن ومشرف على المكتب الإعلامي بالسفارة، وعمل ببعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفارة المصرية في البرازيل.

كما سبق له العمل على مدار 10 سنوات في العمل الدبلوماسي متعدد الأطراف، حيث كان مديرا لشئون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية وعضوا بإدارة الأمم المتحدة ومثل مصر في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بالأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وكان مفاوض مصر الرئيسي في المفاوضات التي جرت لصياغة معاهدة حظر الأسلحة النووية التي تم اعتمادها بالأمم المتحدة عام 2017.

وسبق انتداب السفير تميم خلاف إلى رئاسة الجمهورية، كما عمل بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1999، ورسالة ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد LSE عام 2003، وكان زميلا بمركز وثرهد للشئون الدولية بجامعة هارفرد عامي 2008 /2009.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية

وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة «غير مسبوقة» في محيطها الإقليمي

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع السفير الأسترالي دخول شركات النفط للسوق المصرية
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. غينيا الاستوائية تتعادل مع توجو
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي