سودانايل:
2024-09-11@06:50:40 GMT

من حكاوي محمد سيد أحمد/ إجازة أبريل- مايو 2018م.

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

من حكاوي محمد سيد أحمد/ إجازة أبريل- مايو 2018م.
الفكي أب لمبة:
حررها عادل سيد أحمد

مع إني كنت أميل لعدم التصديق بوجودها، إلا أنني لم أكن متيقناً من عدم وجود العفاريت... وكنت أدخل في مراهنات، في تقصي آثار العفاريت يملاني الخوف وتحفني الرهبة، ولكني كنت أنتصر لما ملت إليه من رأي وراهنت عليه: (وجود العفاريت مجرّد وهم!).


ولم يقتصر الأمر على العفاريت، بل تعداه إلى البحث عن الأساس المادي والتفسير العلمي لكرامات الشيوخ، والظواهر الخارقة الأخرى، المرتبطة بالكرامات ومثيلاتها.
ومن بين تلك الكرامات، الضوء الذي ينبعث من مكان تواجد (الفكي أب لمبة) ... وفي فسحة كبيرة تقع جنوب المطار قبل عمارها، كان يوجد الفكي أب لمبة، ولم يكن أحد ليجرؤ على الاقتراب من الضوء المنبعث من مكانٍ بعيد في نهاية الفسحة المظلمة من الناحية الجنوبية، و قلت أنا لأصدقائي:
- لا توجد لمبة، ولا يوجد فكي، هذا مجرّد خرافة، وكذبة كبيرة صدقتموها لجهلكم!
- طيب لو ما مصدقنا... اذهب وأمسك باللمبة وأحضرها لنا...
- جداً!
قلت ذلك وأنا مرعوب ومرتعش من البرد والظلام، ولكن جاء صوت أحد الأصدقاء الحضور، فهدأني:
- وأنا سأرافقُك!
وذهبنا، وَجِلين، أنا ومصطفى، وعندما اقتربنا من اللمبة، صاح بنا الأصدقاء، وهم في غاية الإثارة والانفعال:
- قربتم من اللمبة!
ولكنهم، بعد قليل، صاحُوا بنا:
- لقد تجاوزتم اللمبة...
واستمروا على هذا الحال، ونحن جيئةً وذهاب، وهم يتصايحون:
- فتُّوا اللمبة... قربتم من اللمبة...
وفي هذه الأثناء وجدت علبة لبن البودرة (جيتانا) فارغة، وكان غطاؤها من القصدير، فحملتها بين يدي دون هدفٍ واضح، فاذا بأصدقائنا يعلنُون:
- الآن قبضتم اللمبة، وهي بين يديكم: تماماً!
واكتشفنا مصدر الضوء، وهو انعكاس أنوار المطار على القصدير العالق بغطاء علبة لبن (جيتانا)، وكان ذلك الحادث هو الثالث أو الرابع الذي أكسب فيه الرهان، وحفزني انتصاري فيه على الدخول في مزيد من التحديات اللاحقة.

amsidahmed@outlook.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

لرفضه مساعدة والده.. نور خالد النبوي: اشتغلت كاشير ورميت الزبالة في أمريكا

كشف الفنان “نور خالد النبوي” عن تفاصيل رحلته للاعتماد على نفسه، خلال فترة دراسته في أمريكا، بعيدًا عن مساعدة والده لرغبته في دراسة الفن.

نور النبوى مسحت الحمامات فى أمريكا:

قال نور النبوي خلال لقائه مع الإعلامي أنس بوخش في برنامج ABtalks إن والده رفض في البداية أن يتجه لدراسة الفن في المرحلة الجامعية، فسافر إلى فرنسا لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية، ورسب لمدة عامين.

وأضاف: "سقطت سنتين لأني مش حابب دراستي، واشتغلت في المسرح ببلاش أقطع تذاكر وأرجع أشوف أفلام، وفي الفترة دي اكتأبت ووزني زاد وبطلت أروح الجيم، وقررت أرجع أدرس في القاهرة، والدي قال هات ورقك وتعالى نطلع أمريكا نقدم في جامعة، لو قبلوك تقعد وأنا أدفع المصاريف".

وأشار نور النبوي إلى أن والده أصر على دخوله قسم الإخراج السينمائي قائلا: "روحنا لوس أنجلوس وكنت عايز أدخل مسرح تمثيل وإخراج، ووالدي قال أنا والعيلة شايفينك مخرج سينما".

وروى “نور النبوي” تفاصيل البرنامج الذي وضعه لنفسه قبل بدء الدراسة قائلا: "قررت أقعد في أمريكا وأبقى ملتزم لمدة 3 شهور، وخلال 3 شهور كنت كل يوم أصحى الساعة 4 الصبح وأتمرن الساعة 5، وأشتغل على نفسي من الساعة 8 للساعة 12، وأسمع عبد الحليم حافظ لمدة ساعة وأنا بطبخ، وبعدها أروح الجيم وأرجع أتفرج على مسرحيات وأفلام، وألزق الموبايل على الحيطة وأصور نفسي في تجارب تمثيل".

ووصف نور النبوي الطريقة التي حاول بها إثبات قدرته للاعتماد على نفسه: "أبويا كان بيصرف عليا وعايز أعتمد على نفسي، واشتغلت في محل أكل مشهور في أمريكا أسبوعين، لكن كان كله أسبان بيشتموني وأنا مش فاهم حاجة، واشتغلت كاشير في محل أيس كريم عند عيلة فرنسية ومسحت الحمامات، وكل يوم وأنا بخرج الزبالة أمسك الكيس وأقول بكرا هتشوفوا ده هيبقى إيه".

يذكر انه عرض لنور خالد النبوي مؤخرا فيلم "الحريفة"، بطولة نور النبوي وأحمد غزي وكزبرة ونور إيهاب وخالد الذهبي وعبد الرحمن محمد وسليم الترك وغيرهم، وظهور خاص للفنان بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، بالإضافة إلى اللاعب السابق أحمد حسام ميدو، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

مقالات مشابهة

  • لرفضه مساعدة والده.. نور خالد النبوي: اشتغلت كاشير ورميت الزبالة في أمريكا
  • برسالة نارية.. أيتن عامر توجه نصيحة لمحامية طليقها
  • هيكينج: إقالتي من جلادباخ اعتقدت أنها كذبة أبريل !
  • الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • إبراهيم نور الدين: سيد عبدالحفيظ حبيبي وأنا أفضل حكم بالموسم
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • 15 مايو :  الالتزام بالجداول الزمنية  لإنجاز  465 عمارة ضمن "سكن لكل المصريين "
  • إبداعات «سراب».. روايات نسائية مرسومة
  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • فيديو.. الدموع تغلب باولينيو لحظة الاعتزال