نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع البنك الأهلي ووزارة التضامن الاجتماعي قافلة طبية موسعة، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر- محافظ البحيرة، وذلك ضمن مبادرة "عينيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين، تم خلالها توقيع الكشف الطبي على 615 حالة من أهالي قرية بولين بمركز كفر الدوار والقرى المجاورة.

 كما شملت القافلة الكشف الطبي المجاني وتوزيع الأدوية والنظارات الطبية، بالإضافة إلى تقديم الرعاية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية في حالات الضرورة. 

 ‏وأشار هاني عبدالفتاح - الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن القافلة تضمنت توزيع أدوية على 226 حالة، وتحديد احتياج نظارات طبية لعدد 205 حالة، و87 شخصاً لعمليات جراحية، وجميعها ستكون مجانية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكشف علي خلال قافلة طبية مجانية بكفر الدوار

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ

تطلق مؤسسة حياة كريمة، اليوم، قافلة طبية شاملة مجانية للأهالي الأكثر احتياجا في محافظة كفر الشيخ، ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمؤسسة، فمن المقرر أن تتواجد القافلة تحديدا في قرية السلاهبة التابعة لمركز مطوبوس.

تخصصات طبية مختلفة وعلاج مجاني

وتضم القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، بهدف توفير الخدمة الطبية الشاملة للمواطنين الأكثر احتياجا في القرية، ومن أبرز تلك التخصصات: 

- الباطنة 

- الأطفال 

- النساء والولادة 

- الأنف والأذن 

- العظام 

- الجراحة 

- الأشعة والتحاليل الطبية 

كما تضم القافلة، صيدالية علاجية يتم من خلال صرف كل أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، وبالنسبة للحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، فتقوم مؤسسة حياة كريمة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

وتعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على توفير حياة ذات جودة عالية للمواطن المصري الأكثر احتياجا، ما يساهم في تحسين أحواله الاجتماعية والاقتصادية والتخفيف عنه، وتستهدف القرى والمحافظات الحدودية والمهمشة، من خلال مبادرات ومشاريع ضخمة توفر كل الخدمات للمواطنين.

قوافل «حياة كريمة» الطبية

وتهتم المؤسسة اهتماما خاصا بالقطاع الصحي، فتعمل على إنشاء وتطوير المستشفيات حتى يحظى المواطنون على الخدمة الصحية اللازمة، فضلا عن إطلاق قوافل طبية مجانية بشكل دوري في القرى والمحافظات المختلفة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

 

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية