CNN Arabic:
2024-09-11@06:47:52 GMT

محكمة روسية تحكم بسجن مواطن أمريكي 15 يوما لهذا السبب

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

(CNN)-- حكمت محكمة روسية في موسكو، الأربعاء، على مواطن أمريكي بالسجن لمدة 15 يوما بتهمة "شغب بسيط" لمهاجمته ضابطة شرطة، بحسب منشور على منصة تيليغرام الرسمية لمحاكم مدينة موسكو، ذات الاختصاص العام.

وأضاف المنشور أن محكمة مشانسكي في موسكو قضت بفرض "عقوبة إدارية على شكل اعتقال إداري لمدة 15 يوما" على مواطن أمريكي تم تعريفه باسم جوزيف تاتر.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، الأربعاء، بأن تاتر أُدين بـ"السلوك غير المنضبط"، في أعقاب تقارير سابقة عن احتجاز الشرطة لأجنبي انتهك النظام العام أثناء إقامته بفندق في موسكو.

ونقلت تاس عن الخدمة الصحفية للمحكمة أن تاتر "تصرف بعدوانية واستخدم لغة بذيئة"، مضيفة أن تاتر "ضرب ضابطة شرطة" أثناء التحقيق معه أثناء الاحتجاز.

وقالت وكالة تاس إن تاتر يواجه أيضا قضية جنائية لاستخدامه العنف ضد مسؤول حكومي، مضيفة أن المواطن الأمريكي قد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية في موسكو، جون فير لشبكة CNN، الخميس، أن السفارة الأمريكية على علم باعتقال مواطن أمريكي تم تعريفه باسم جوزيف تاتر من قبل محكمة في موسكو، لكنها لا تستطيع الإدلاء بمزيد من التعليقات "بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية".

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية مخاوفها بشأن الخصوصية خلال إحاطة إعلامية، الأربعاء، عندما سُئل المتحدث باسمها فيدانت باتيل عن تاتر.

وقال باتيل: "ليس لدي تفاصيل نظرا لمخاوف تتعلق بالخصوصية"، مضيفا أنه على علم "بتقارير عن اعتقال مواطن أمريكي آخر في روسيا".

وأضاف باتيل: "نسعى للحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات، والعمل على التأكد من الوضع القنصلي ومعرفة ما إذا كان الوصول القنصلي متاحا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية الخارجية الأمريكية موسكو مواطن أمریکی فی موسکو

إقرأ أيضاً:

ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب

شدد الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك، على أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ستكون "الانتخابات الحقيقية الأخيرة" في حال خسر الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب السباق الانتخابي.

وقال ماسك في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، الثلاثاء، إن "الهدف المعلن من قبل جميع زعماء الحزب الديمقراطي تقريبا هو إضفاء الشرعية على حوالي 15 مليون مهاجر غير شرعي في أقرب وقت ممكن، فضلا عن جلب عشرات الملايين من المهاجرين".

The publicly-stated goal by almost all leaders of the Democratic Party is to legalize the ~15 million illegal migrants as soon as possible, as well as bring in tens of millions more.

That would immediately make all swing states deep blue, just like happened in California with… https://t.co/uLQbaopUQc — Elon Musk (@elonmusk) September 10, 2024
وأضاف أن "هذا من شأنه أن يجعل جميع الولايات المتأرجحة زرقاء (تنتقل للحزب الديمقراطي) على الفور، تماما كما حدث في كاليفورنيا مع العفو عام 1986، ما يحول أمريكا إلى ولاية حزبية واحدة دائمة".

واعتبر الملياردير الأمريكي الذي أعلن أكثر من مرة عن دعمه لترامب في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، أن "هذه هي الانتخابات الحقيقية الأخيرة إذا خسر ترامب"، بحسب تعبيره.

وتعد قضية المهاجرين من أبرز محاور حملة ترامب الانتخابية، حيث إنه يؤكد عزمه على تنفيذ "أكبر حملة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين" في الولايات المتحدة في حال فوزه.


وسبق أن وصف ترامب وصول المهاجرين إلى الولايات المتحدة بأنه "غزو"، معتبرا أن ملف المهاجرين "هو أسوأ ما حدث لبلدنا"، بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات ماسك المتوافقة مع توجه ترامب حيال ملف المهاجرين، في إطار دعمه المعلن للمرشح الجمهوري، وهو ما يشكل علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقبل أيام، أعلن ترامب أنه سيعين ماسك مشرفا على الإنفاق الحكومي من أجل تطبيق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.


وقال ترامب، إنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة يبأكملها"، حيث إنه سيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" على رأسها.

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حال الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: الأهلي الأفضل في مصر لهذا السبب
  • الجيش يوقف 5 مواطنين في البقاع والشمال.. لهذا السبب!
  • الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • تحرك أمريكي صيني قوي بشأن اليمن.. وواشنطن تعلن عن اتفاق مع موسكو وبكين
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى
  • هولندا تحكم غيابياً بسجن زعيمين دينيين باكستانيين بالتحريض على قتل فيلدرز
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب