الجزيرة:
2024-09-11@06:49:54 GMT

التنين.. ثورة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

التنين.. ثورة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز

ابتداءً من هذا الموسم، سيكتشف الدوري الإنجليزي الممتاز حالات التسلل باستخدام نظام ثوري جديد يسمى "التنين"، يعتمد على استخدام أجهزة آيفون في جميع أنحاء الملعب لتقديم دقة غير مسبوقة وتقليل أوقات اتخاذ القرار.

وتعتمد هذه التكنولوجيا المستقبلية المسماة "دراغون" (التنين) على استخدام 28 كاميرا لهواتف آيفون 14 أو النسخ الأحدث في جنبات كل الملعب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تشلسي يمنح بالمر أطول عقد في تاريخ الدوري الإنجليزيlist 2 of 2رابطة البريميرليغ ستشرح قرارات "الفار" في وسائل التواصل أثناء المبارياتend of list

وستكون محمية بحافظات مقاومة للماء ومجهزة بمراوح، ومثبتة على دعامات يمكنها استيعاب ما يصل إلى 4 أجهزة، مما سيسمح بتتبع تحركات اللاعبين بشكل أكثر دقة، ومن المتوقع أن يقلل متوسط ​​مدة فحص "الفار" بمقدار 30 ثانية.

وستسمح هذه التقنية بمتابعة حركات اللاعبين بشكل أكثر دقة وتساعد في تقليل التأخير في اتخاذ القرار الذي أدى إلى تعطيل المباريات في الكثير من الأحيان.

تكنولوجيا لدعم الحكام لا استبدالهم

ما يجعل نظام دراغون فريدًا من نوعه هو قدرته على تتبع كمية كبيرة من البيانات لكل لاعب.

ويمكن للنظام مراقبة ما بين 7 آلاف و10 آلاف نقطة لكل لاعب، والتقاط تفاصيل مثل خطوط الجسم وكتلة العضلات وحتى الهيكل العظمي.

ويساعد هذا المستوى من التفاصيل في ضمان قرارات تسلل أكثر دقة حيث يسجل النظام ما يصل إلى 100 إطار في الثانية. وبالتالي يعطي رؤية أكثر وضوحًا لوقت لعب الكرة.

ترسل هواتف آيفون هذه البيانات إلى برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي لتحليل اللقطات للكشف عن حالات التسلل.

ومع ذلك، حتى مع هذه التكنولوجيا المتقدمة، سيظل الحكام هم من يتخذ القرار النهائي، وهذا يعني أن النظام موجود لدعم الحكام، وليس لاستبدالهم.

وبالإضافة إلى تحسين اكتشاف التسلل، قد يكون لنظام "دراغون" استخدامات أخرى في المستقبل، مثل إنشاء توأم رقمي للاعبين لمزيد من التحليل.

وعلق توني سكولز، مدير الدوري الإنجليزي الممتاز "نحن واثقون من أنه باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تنبؤًا، فإن الوقت المستغرق في قرارات التسلل سينخفض ​​بشكل كبير.. سيتم تحسين تجربة الجميع، بما في ذلك المشجعون، من خلال التواصل الأسرع والصور الأكثر وضوحًا حول قرارات التسلل".

ومع استعداد الدوري الإنجليزي الممتاز لتطبيق هذا النظام الجديد، يتوق المشجعون لمعرفة ما إذا كان بإمكانه حل المشكلات التي ابتليت بها تقنية حكم الفيديو المساعد.

ويسلط استخدام هواتف آيفون في مثل هذا الدور الحاسم الضوء على الصلة المتنامية بين الرياضة والتكنولوجيا.

وتعرّض الدوري الإنجليزي الممتاز لضغوط متزايدة لتعديل تقنية "فار"، والتي طبقت بداية موسم 2019-2020.

وأقرت أندية البريميرليغ خلال اجتماعها السنوي، في يونيو/حزيران الماضي الإبقاء على تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" في المسابقة، وتعهدت بتحسين أداء التكنولوجيا لمصلحة اللعبة والمشجعين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي الدوری الإنجلیزی الممتاز

إقرأ أيضاً:

نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

رشح نجم فريق مانشستر سيتي السابق، فريق ليفربول للتتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، بعد إنطلاقته القوية.

وأكد النجم الأرجنتيني سيرجو أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي السابق، أن فريق ليفربول تحت قيادة أرني سلوت قادر على حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي لصالحه.

هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي يضغط على جوارديولا لتجديد عقده.. ومفاجأة بشأن خليفته

صرح مهاجم مانشستر سيتي السابق في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو": "لقد بدأ ليفربول الموسم بقوة كبيرة، خاصة مع نهاية حقبة كلوب، وأثبتوا أنهم لا يزالون من الفرق التي يجب التغلب عليها للفوز باللقب، تمامًا كما كان الحال في المواسم الماضية."

وأضاف: "لكن المسألة ليست في كيفية البداية، بل في الوصول إلى النهاية. الدوري الإنجليزي الممتاز يعتمد على الثبات، وهذا هو العنصر الأساسي الذي يجب التركيز عليه."

واختتم حديثه قائلًا: "من الواضح أن ليفربول يمتلك فريقًا قويًا ومميزًا، ولكن ما سيحدد مسار الموسم هو قدرة الفريق على التعامل مع التحديات الكبيرة والحفاظ على مستوى الأداء العالي طوال فترة المنافسة، فقط الفرق التي تستطيع تحقيق ذلك ستظل في السباق حتى النهاية."

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • نجم ليل يحسم موقفه من الدوري الإنجليزي
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • مواعيد مباريات بورفؤاد في الدوري الممتاز "ب" بعد القرعة
  • ليفربول يحدد بديل صلاح من الدوري الإنجليزي
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز