بوابة الوفد:
2024-09-11@06:47:23 GMT

تنظيم معسكرات صيفية بمياه سوهاج لطلاب المدارس

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج البدء فى تنظيم معسكرات صيفية لطلاب المدارس الابتدائية والاعدادية وطلاب مكاتب تحفيظ القران الكريم خلال فترة الاجازة الصيفية وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بهدف رفع الوعى المائى البيئي والصحى لدى التلاميذ وتنمية مهاراتهم الثقافية والرياضية من خلال تنفيذ أنشطة متنوعة بالمعسكر على مدار يومان واضاف سيادته أن الشركة حريصة على تكثيف الأنشطة الاتصالية التي من شأنها ترسيخ رسالة الشركة وأهدافها لدى كل فئات جمهور عملاؤها بجميع مراكز المحافظة لرفع الوعي المائي لكافة شرائح المجتمع بما في ذلك النشء الصغير لخلق جيل يدرك أهمية المياه وكيفية الحفاظ عليها .

                                                                               

وأوضحت اسماء سهيل مدير إدارة التوعية والتثقيف ان المعسكر ضم ندوات ولقاءات توعوية للمشاركين ورحلات تعريفية لمحطات المياه لمعرفة مراحل تنقية المياه وحث الطلاب بالحفاظ على المياه وأهمية ترشيد الاستهلاك كما شهد المعسكر تنفيذ مسابقات ثقافية والعاب تفاعلية كما تم توزيع مجموعة من الجوائز التحفيزية على جميع الطلاب بالإضافة إلى هدايا للطلاب المتميزين هذا بالاضافة الى زياره الخط الساخن وجولة لمركز خدمة العملاء بالشركه للتعريف عن الخدمات التى تقدمها الشركة لتلبية احتياجات المواطنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج شركة مياه البدء

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز