بغداد اليوم -  بغداد 

قررت إدارة نادي إنتر ميامي الأمريكي فسخ عقد حارس مرمى الفريق، الهولندي نيك مارسمان بعد تصريحات سابقة شكك فيها بقدرة النادي على التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحسب موقع sport bible البريطاني فإن النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام وهو الشريك في ملكية نادي إنتر ميامي الواقع في مدينة فلوريدا الأمريكية قرّر إلغاء عقد مارسمان.

وأكد الموقع ذاته أن لوائح الدوري الأمريكي للمحترفين تمنح كل فريق الحق في فسخ عقد لاعب واحد من صفوفه؛ وهو الأمر الذي استغله إنتر ميامي في ملف مارسمان الذي أصبح الآن لاعباً مجانياً.

وقال النادي الأمريكي في بيان رسمي: "يعلن إنتر ميامي أنه مارس حقه في إلغاء عقد حارس المرمى نيك مارسمان".

وكان مارسمان قد شكك في يونيو/حزيران 2023 في قدرة إنتر ميامي في التعاقد مع ميسي أفضل لاعب في العالم سبع مرات (رقم قياسي).

وقال الحارس الهولندي في مقابلة مع شبكة "ESPN" الأمريكية: "لا أعتقد أن نادينا جاهز لوصول ليونيل ميسي، لدينا الآن ملعب مؤقت ويمكن للناس الدخول إليه لعدم وجود بوابات، فنحن كلاعبين نغادر أرضية الملعب بدون أمن، أرى أن إنتر ميامي غير مستعدين لوصول ميسي".

وكان إنتر ميامي قد تعاقد مع مارسمان في صيف عام 2021 قادماً من فينورد روتردام ومنذ ذلك الوقت شارك في 30 مباراة فقط اهتزت شباكه فيها 45 مرة، كما حافظ على نظافتها في 8 مباريات فقط.

ميسي يواصل تألقه مع إنتر ميامي

وعلى الجهة الأخرى، يواصل ميسي تألقه منذ وصوله رسمياً إلى إنتر ميامي في يوليو/تموز 2023، إذ قاد الفريق لتحقيق 4 انتصارات متتالية، واحد منها بركلات الترجيح بعد 11 خسارة متتالية.

وفي حقبة ميسي فاز إنتر ميامي على كروز أزول 2-1 وعلى أتالانتا يونايتد 4-صفر وعلى أورلاندو سيتي 3-1 وأخيراً على دالاس بركلات الترجيح 5-3 (بعد التعادل 4-4) وجميع هذه المباريات في بطولة كأس الدوريات التي تأهل فيها الفريق إلى الدور ربع النهائي وفيه سيلعب ضد شارلوت يوم الجمعة 11 أغسطس/آب 2023.

ونجح "البرغوث" في هز الشباك خلال جميع هذه المباريات بتسجيله 7 أهداف بواقع هدف واحد في كل 42 دقيقة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

مجلس رقابة ميتا يتخذ 53 قرارًا فقط في عام 2023

نشر مجلس الرقابة أحدث تقرير سنوي له يبحث في تأثيره على Meta والقدرة على تغيير السياسات التي تحكم Facebook وInstagram. ويقول المجلس إنه تلقى في عام 2023 398.597 استئنافًا، جاءت الغالبية العظمى منها من مستخدمي فيسبوك. لكنها لم تتعامل إلا مع جزء صغير من تلك القضايا، وأصدرت ما مجموعه 53 قرارًا.

ومع ذلك، يشير المجلس إلى أن الحالات التي يختارها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مستخدمي ميتا. على سبيل المثال، تنسب الفضل إلى عملها في التأثير على التحسينات في نظام الإضراب في Meta وميزة "حالة الحساب" التي تساعد المستخدمين على التحقق مما إذا كانت منشوراتهم قد انتهكت أيًا من قواعد الشركة.

 

ومع ذلك، فإن استبعاد النفوذ الإجمالي لمجلس الإدارة أمر أكثر تعقيدا. وتقول المجموعة إنها أرسلت ما مجموعه 266 توصية إلى Meta في الفترة ما بين يناير 2021 ومايو 2024. من بينها، نفذت الشركة 75 منها كليًا أو جزئيًا، وأبلغت عن "تقدم" في 81. وتم رفض الباقي، أو "حذفه أو إعادة صياغته"، وإلا فقد ادعت Meta مستوى معينًا من التنفيذ ولكنها لم تقدم دليلاً على مجلس الإدارة. . (هناك خمس توصيات تنتظر الرد حاليًا.) تثير هذه الأرقام بعض الأسئلة حول مدى استعداد Meta للتغيير استجابةً للمجلس الذي أنشأته.


والجدير بالذكر أن التقرير لا يحتوي على انتقادات لـ Meta ولا يقدم أي تحليل لجهود Meta (أو عدم وجودها) للامتثال لتوصياته. ويتناول التقرير قضية أوصت فيها شركة ميتا بإيقاف رئيس وزراء كمبوديا السابق عن العمل لمدة ستة أشهر، مشيرًا إلى أنها ألغت قرار الشركة بترك مقطع فيديو كان من الممكن أن يحرض على العنف. لكن التقرير لم يذكر حقيقة أن ميتا رفضت تعليق حساب رئيس الوزراء السابق ورفضت تقديم مزيد من التوضيح لقواعدها المتعلقة بالشخصيات العامة.

ويشير التقرير أيضًا إلى موضوعات شائكة قد يتناولها مجلس الإدارة في الأشهر المقبلة. وتذكر أنها تريد النظر في "خفض رتبة" المحتوى، أو ما قد يسميه بعض مستخدمي فيسبوك وإنستغرام "shadowbans" (المصطلح محمّل بـ Meta، التي نفت مرارًا وتكرارًا أن خوارزمياتها تعاقب المستخدمين عمدًا دون سبب). كتب مجلس الرقابة: "أحد المجالات التي نهتم باستكشافها هو المحتوى المنخفض، حيث تحد المنصة من رؤية المنشور دون إخبار المستخدم".

في الوقت الحالي، ليس من الواضح بالضبط كيف يمكن للمجموعة معالجة هذه القضية. يسمح نطاق عمل اللوحة حاليًا بالتعليق على أجزاء معينة من المحتوى التي قامت Meta بإزالتها أو تركها بعد استئناف المستخدم. لكن من الممكن أن يجد المجلس طريقة أخرى لحل هذه المشكلة. ويشير متحدث باسم مجلس الرقابة إلى أن المجموعة أعربت عن قلقها بشأن المحتوى الذي تم تخفيض رتبته في رأيها بشأن المحتوى المتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس. وقال المتحدث: "هذا شيء يود مجلس الإدارة استكشافه بشكل أكبر لأن قرارات ميتا بشأن خفض الرتبة غامضة إلى حد كبير".

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. برشلونة يعلن انتقال نجمه إلى آيندهوفن
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • تطورات انتقال نيكو ويليامز إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • بهاء أبو شقة: 33 مليون مصري شاركوا بثورة 30 يونيو في وقت واحد
  • شرط واحد لمشاركة الزمالك في الكونفدرالية الموسم المقبل
  • مجلس رقابة ميتا يتخذ 53 قرارًا فقط في عام 2023
  • اتحاد جدة السعودي يتخذ قرارا بشأن صفقة محمد صلاح
  • المرشحون للرئاسة في إيران يتفقون في شيء واحد بشأن ترامب
  • أمريكا تواصلت مع قطر ومصر بشأن مفاوضات صفقة الأسرى المجمدة
  • كونتي يعلن بقاء كفاراتسخيليا في نابولي