شهدت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى  حالة من الجدل عقب إنتشار نبأ وفاة مدرس لغة فرنسية بقطور ومدرس لغة إيطالية  بكفر الشيخ بأزمة قلبية حزنا على جعل مادة اللغة الثانية غير مضافة للمجموع.
يقول محمود الطنطاوي، مدرس اللغة الفرنسية أنه  سمع نبأ وفاته بأزمة قلبية وهى الشائعة التى انتشرت مثل النار فى الهشيم بعد أن قام شخص مجهول برفع بوست ينعى فيه وفاة المدرس   صاحب السيط الواسع فى تدريس مادة الفرنساوي بمدينة قطور، وفى ساعات قليلة انهالت على عدة اتصالات من كل مكان للتأكد من خبر وفاتى، بعد علمى بعدم ضم درجات المادة للمجموع، بعد مؤتمر وزير التعليم، الأربعاء.

وتابع حديثه قائلا" شيء محزن أن تتلقى عزاءك وأنت ما زلت على قيد الحياة
متسائلا عن ماهية الشخص الذى نشر البوست المجهول لتحقيق تريند ما على حساب أعصاب أسرتى 

معربا عن حزنه من تدوال الخبر الكاذب  الذى أحزن أقاربي بمصر وخارجها وطلابي مشيرا إلى أنه تلقي اتصالات تليفونية منهم للتأكد من أنه ما زال على قيد الحياة.

ويؤكد مدرس الفرنساوي أن فى كل محنة منحه وأنه رغم انزعاجه  إلا أن  مشاعر الخوف والحب الذى التمسها ممن حوله خصوصا من تلاميذه كانت هى أجمل ما فى الأزمة وتابع: أريد أن أطمئنهم أني بخير وعلى قيد الحياة.

ولفت إلى أن منزله امتلأ بأحبائه وأقاربه للاطمئنان عليه، وأولاده وأسرته

وعن رأيه فى قرارات الدولة أكد أنها فى مصلحة الطالب و أنه يقدر ويحترم قرارات الدولة ويلتزم بها، في إشارة إلى خطة تطوير الثانوية العامة وعدم ضم مواد معينة للمجموع.


وكان الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، كشف عن  خطة تطوير التعليم في مصر، حول إلغاء مادة اللغة الفرنسية للعام الدراسي الجديد 2024:2025، حيث أكدت الوزارة على إعادة هيكلة الثانوية العامة، من خلال دمج وحذف ما يمكن من المناهج، مع التركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة بهدف إتقانها، وإلغاء مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لشعبة العلمي، ومادة علم النفس لشعبة الأدبي، والعمل على إنشاء الأنشطة الخاصة بتدريس البرمجة لطلاب الثانوية العامة، واستعادة دور المدرسة التربوي لإكساب الطلاب المهارات اللازمة المستقبلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصلحة الطالب لاج أنوية طنطا دراسة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد

كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية عن شروط القبول في الأقسام المختلفة للعام الدراسي الجديد.

إليكم تفاصيل الشروط لكل برنامج أكاديمي:

1. قسم اللغة العربيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة.2. قسم اللغة الفرنسيةرغبة الطالبة.خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.3. قسم الجغرافيارغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.4. قسم علم الاجتماعرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية، أو أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي.5. قسم اللغة الإنجليزيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة.درجة لا تقل عن B في الثانوية الإنجليزية أو الأمريكية.اجتياز امتحان القبول الذي يقيس المهارات اللغوية، التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة. يجب أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%.6. قسم التاريخرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة علمي.7. قسم الفلسفةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.8. قسم علم النفسرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • كان راجع من الغيط.. وفاة شاب بسكتة قلبية بعد عودته إلى منزله بالفيوم
  • القضاء الإداري: إلغاء قرار جامعة الفيوم بفصل مدرس بمعهد البحوث
  • تشييع جثمان طبيب توفي بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية بكفر الشيخ
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • وفاة طبيب في كفر الشيخ بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى