اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي «مشوارك أمانك» للتوعية بقضية مناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة بترام الرمل بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك ضمن مشاركة المجلس ضمن مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالاسكندرية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل، والوكالة الفرنسية للتنمية بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي، وتستمر على مدار 3 أيام خلال الفترة من 13 وحتى 15 أغسطس 2024.

مناهضة العنف ضد المرأة 

وأكّدت إيزيس حافظ رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية في المجلس القومي للمرأة أنَّ المرحلة الأولى من البرنامج التوعوي قد انطلقت خلال الفترة من 2-3 مارس 2024، واستهدفت تدريب 200 طالب وطالبة من جامعة اللإسكندرية علي الرسائل الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة، أما المرحلة الثانية والحالية يقوم خلالها الطلبة والطالبات بالنزول لتوعية المترددين والمترددات على ترام الرمل بالإسكندرية برسائل البرنامج.

وأكدت صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للاعلام والمراسم إلى أنَّ مشاركة المجلس القومي للمرأة ضمن المشروع تهدف إلى العمل علي تفعيل الاجراءات المتخذه لتنفيذ مبادئ المساواة بين الجنسين، فيما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وذلك عبر توعية المترددين على ترام الرمل بالإسكندرية برسائل خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة وذلك ضمن البرنامج التوعوي «مشوارك أمانك».

برنامج «مشوارك أمانك»

جدير بالذكر أنَّ البرنامج التوعوي« مشوارك أمانك» يتضمن العديد من الرسائل الموجهة لمكافحة العنف ضد المرأة منها التوعية بضرورة الابلاغ عند التعرض للتحرش، وأن الإبلاغ حماية للفتاة المبلغة ولجميع الفتيات، وأن التعرض للتحرش أو العنف ليس خطأ الفتاة، علاوة على التعريف بدور وخدمات مكتب شكاوى المرأة بالمجلس.

كما يتضمن البرنامج رسائل توعوية خاصة بالتمكين الإقتصادي للمرأة، من بينها أهمية بدء مشروعك الخاص ودور المجلس فى هذا الإطار، وأن الاستقلال المادي يحمي من العنف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة العنف ضد المرأة البرنامج التوعوی العنف ضد المرأة القومی للمرأة من البرنامج

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

هنأ المجلس القومي للمرأة جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأعرب المجلس في بيان أصدره اليوم عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات فى رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن 67 كجم، بينما توجت كل من صفاء حسن وزن 79 كجم ونادية فكرى وزن 86 كجم بالميدالية البرونزية.

وأكد المجلس، أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم، متمنيا لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات فى البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح فى كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما هنأ المجلس القومى للمرأة، جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات فى دورة الألعاب البارالمبية، ليظل علم مصر ونشيدها الوطنى خفاقا فى البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية
  • قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك