مصر – دشن رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، امس، الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع “إروغلو غارمينت – Eroglu Garment” للملابس الجاهزة بمنطقة القنطرة غرب.

وتم التدشين بمنطقة القنطرة غرب الصناعية بالتعاون مع مجموعة “إروغلو غلوبال” القابضة التركية، بإجمالي استثمارات 40 مليون دولار.

ويقع المشروع على مساحة 64 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يتيح بعد تشغيله في شهر يناير المقبل نحو 2750 فرصة عمل، ومن المخطط أن تكون هناك توسعات مستقبلية للمشروع بمرحلة ثانية على مساحة 400 ألف متر مربع.

ويأتي المشروع في ضوء التعاون المثمر والبناء بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة الرقابة الإدارية لتوطين مشروعات صناعية لعدد من الشركات العاملة بالسوق المصرية التي حققت نجاحا وتستهدف التصدير للخارج، والبالغ عددها 151 شركة.

وعلى هامش مراسم وضع حجر الأساس، صرح وليد جمال الدين بأن مشروع شركة “إروغلو جلوبال” القابضة يضيف فصلا جديدا للاستثمارات التركية داخل المنطقة الاقتصادية، إلى جانب كونه أول مشروع تركي بمنطقة القنطرة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد من بين أوائل المشروعات التي تشهدها المنطقة بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تطويرها وتجهيز بنيتها التحتية مما يضعها على خريطة الاستثمارات الصناعية الواعدة في مصر.

وشدد على أن هذا المشروع يعزز من تنافسية المنطقة الاقتصادية إقليميّا وعالميّا كمركز صناعي ولوجستي رائد، ووجهة مفضلة للاستثمار، بما توفره من بيئة مواتية للاستثمار في ظل خدمات الشباك الواحد التي تقوم الهيئة من خلالها برقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين.

ولفت إلى أن منطقة القنطرة غرب تتمتع بميزاتٍ تنافسية متنوعة تتمثل في توافر العمالة الفنية المدربة، والمواد الخام، ما يؤهلها لأن تصبح صرحا صناعيًا في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، بالإضافة للتكامل مع مواني الهيئة والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي تحقق النفاذية الكاملة لنحو ملياري مستهلك حول العالم.

وأكد أن هذا المشروع يعكس نجاح الشراكة المتواصلة مع القطاع الخاص، ويمثل ترجمة مباشرة للجهود الترويجية التي قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية والتي استهدفت جذب الاستثمارات من كبرى الشركات العالمية في القطاعات المستهدف توطينها باستراتيجية الهيئة.

من جانبه أكد نورالدين إروغلو اعتزاز مجموعة “إروغلو غلوبال” القابضة بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأول من نوعه خاصة في منطقة القنطرة غرب الواعدة والمبشرة بالنجاح، والذي يمثل ثالث استثمارات الشركة في مصر، بعد مشروعيها في مدينتي الإسماعيلية ودمياط.

وأكد إرغولو أن هذا المشروع يعد استكمالا لرحلة نجاح طويلة بدأت قبل 41 عاما في مصر، موضحا أن المشروع يستهدف تحقيق صادرات بقيمة 100 مليون دولار، التي تمثل ما نسبته 70% من حجم إنتاج المصنع.

واشار إلى أن الشركة توجه 30% من إنتاجها لتلبية احتياجات السوق المحلية؛ حيث يهدف المصنع الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات التي تشمل نظامًا لمعالجة المياه المستردة ومنشآت الطاقة الصديقة للبيئة، إلى إنتاج 7 ملايين قطعة من ملابس الجينز سنويًا عند الوصول لطاقته الكاملة، مضيفا أن المشروع يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية بين مصر وتركيا.

 

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاقتصادیة لقناة السویس المنطقة الاقتصادیة أن هذا المشروع القنطرة غرب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نعمل على تدشين اتفاقية لدعم الاستثمار بين مصر والسعودية

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، إن مصر والسعودية على مشارف تدشين مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين، وهناك جهد ضخم يبذل من جانب مؤسسات الدولتين للانتهاء من بعض وثائق الاتفاقيات الطموحة، في مقدمتها مشروع اتفاقية هي الأولى من نوعها لدعم الاستثمار بين البلدين.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، «أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، ونحن نضع اللمسات الأخيرة على مشروع هذه الاتفاقية، ما سيمهد لنقلة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، وسنرى المزيد من الأنشطة والتعاون بين البلدين».

ونوّه إلى أن المجلس التنسيقي الأعلى ستكون خطوة لتعزيز التعاون بين البلدين، مؤكدا العمل على توطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • محطة الضبعة النووية في مصر تشهد عقدًا جديدًا بقيمة 100 مليون دولار
  • إقرأ بالوفد غدا.. نشاط مكثف للحكومة
  • تفاصيل.. زيارة السفير الفرنسي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير الخارجية: نعمل على تدشين اتفاقية لدعم الاستثمار بين مصر والسعودية
  • افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع طرق في حجة بتكلفة 869 ألف دولار
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل السفير الفرنسي لبحث فرص الاستثمار
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث إمكانية التعاون في مجال الوقود الأخضر مع فرنسا
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال