أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بدور أهالي سيناء والقبائل العربية في دعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب خلال السنوات الماضية، مؤكّدين أنَّ أهالي سيناء الشرفاء دعموا الدولة في تنمية سيناء والقضاء على العناصر الإرهابية التي حاولت هدم الدولة ومؤسساتها.

وفي هذا السياق، قال النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، إنَّ أهالي سيناء الشرفاء دائما ما يقفون بجانب الدولة المصرية مثلما حدث في حرب أكتوبر 1973، فضلا عن دورهم الكبير بجانب الجيش والشرطة في القضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره، مما كان له أثر في تنمية وبناء سيناء.

ما حدث في سيناء معجزة تنموية

وأضاف «نصار»ـ في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ تنمية سيناء التي تقوم بها الدولة المصرية على كافة المستويات يُعتبر تجسيد حقيقي للجمهورية الجديدة وذلك من خلال توفير مئات الآلاف من فرص العمل لأهالي سيناء الشرفاء، وإتاحة بنية تحتية لعشرات السنوات القادمة قائلًا: «ما حدث في سيناء يعد معجزة تنموية تُحسب للرئيس السيسي».

تنمية سيناء ستكون لها تأثير على الاقتصاد الوطني

وفي ذات السياق، أكّد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في تصريحات سابقة، أنَّ أرض سيناء رويت بدماء المصريين وستظل قطعة غالية يُطرح من خلالها الخير والتنمية لكل أبناء وطننا الحبيب، فضلًا عن أن قرار الرئيس السيسي بتنمية سناء أمر حتمي وشجاع.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في تصريحاته للمحررين البرلمانين، أنَّ دماء الشهداء ستظل شريان أمل ووقوداً للإعمار والبناء والتنمية، مشددًا على أنَّ قرار  تنمية سيناء  سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد  المصري بشكل عام قائلًا: «تنمية سيناء وجعلها مكان مستقر يُعتبر قرار مصيري للدولة وسيكون له أثر كبير على الاقتصاد الوطني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء أهالي سيناء تنمية سيناء الإرهاب تنمیة سیناء أهالی سیناء

إقرأ أيضاً:

أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، أمس، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الذي يرأس وفد الدولة المشارك في أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر.

ونقل سموه، في بداية اللقاء، إلى أمير قطر تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتمنياتهما لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار، فيما حمّل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء.

الصورة

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كما تطرق اللقاء إلى أهمية أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في تعزيز التعاون بين دول آسيا لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار والسلام لشعوبها.

حضر اللقاء، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.

فيما حضره من الجانب القطري كل من الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية وعدد من كبار المسؤولين.

الصورة

وقد غادر سمو الشيخ منصور بن زايد، الدوحة، بعد حضوره القمة.

وكان سموه قد شارك في القمة نيابة عن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في القمة التي افتتحها الشيخ تميم بن حمد، وعقدت تحت شعار «الدبلوماسية الرياضية» بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها.

وأكد الشيخ تميم بن حمد في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيوسياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد، وصل، أمس إلى الدوحة، مترئساً وفد الدولة المشارك في أعمال القمة.

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وعدد من كبار المسؤولين.

ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من، سهيل بن محمد المزروعي، والدكتور أحمد الفلاسي، وخليفة شاهين المرر، والدكتور ثاني الزيودي، والشيخ زايد بن خليفة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • أستاذ علوم سياسية: «الخارجية المصرية» تقوم بدور مهم في تهدئة صراعات المنطقة
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لإعلان قوائم اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس