تتجلى الإنسانية في مهرجان العلمين الجديدة بمصر في نسخته الثانية، إذ أنّ تنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية لم يشغل منظمي المهرجان عن الاهتمام بذوي الهمم وتوفير احتياجاتهم للاستمتاع بالمهرجان، مشيرا إلى تخصيص شاطئ متميز لذوي الهمم أمام الممشى السياحي بجوار الأبراج.

جاء ذلك وفق تقرير استعرضته قناة «القاهرة الإخبارية» بعنوان «اهتمام كبير بذوي الهمم بمهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية» يعبّر عن اهتمام منظمي مهرجان العلمين بذوي الهمم ومراعاة احتياجاتهم كافة.

انطلاق فعاليات خاصة بذوي الهمم

كما أن الشاطئ مجهز بالكامل لتحقيق جميع متطلبات ذوي الإعاقة خاصة في ظل حضورهم الكبير خلال فعاليات المهرجان، كما جرى تخصيص العديد من الفعاليات الرياضية المميزة لهم مثل مسابقات كرة السلة التي تنفذ لأول مرة بمهرجان العلمين، مما أدى إلى تفاعل وحماس الحاضرين.

نشر ثقافة نبذ التعصب

ويساعد المهرجان ذوي الهمم على الاستمتاع وممارسة رياضتهم المفضلة، كما اهتم المهرجان بنشر ثقافة نبذ التعصب من خلال إقامة مباريات ودية بين أساطير الكرة المصرية، فضلا عن الألعاب الترفيهية وألعاب الذكاء كالشطرنج والطاولة والركل والدومينو، إذ نظمت من خلال الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة بذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي

حصد فيلم «عايشة» للمخرج مهدي البرصاوي، أمس جائزة أحسن فيلم متوسطي (في منطقة البحر المتوسط) بمهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ81، وتمنح هذه الجائزة من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية بايطاليا.

تفاصيل فيلم عايشة بمهرجان فينيسيا

الفيلم من إنتاج تونسي فرنسي وتم انتاجه بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب، وكان الفيلم قد عرض في مهرجان فينيسيا، بحضور كامل فريق العمل وحاز على إعجاب الجمهور حيث صفق له أكثر من ربع ساعة.

وتدور قصة فيلم عايشة حول «آية» التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة ومع ضغوطات مادية جمة من قبل عائلتها  في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.    

أبطال فيلم عايشة

العمل مدته 123 دقيقة، هو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، وهو الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمه «بيك نعيش» الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.

يشارك في إنتاج فيلم عايشة الذى عرض ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الدولي جهات من تونس «سيني تيلي فيلمز»، فرنسا، مصر، ART إيطاليا، السعودية، وقطر، ويضم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، ونضال سعدي، وياسمين ديماسي، وهالة عايد.

 

مقالات مشابهة

  • "هانم" ملكة جمال ذوى الهمم : حصلت على ٥٠ ميدالية ولقب الملكة الفرعونية
  • "تنوير" يعزز التفاهم بالموسيقى والفن والشعر
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب