توقفت عشرات الرحلات الجوية والبحرية في كوريا الجنوبية، يوم الأربعاء، بسبب الإعصار الاستوائي خانون المدمر، الذي تسبب انقطاع الكهرباء في اليابان وتعليق مئات الرحلات ونزوح السكان من منازلهم.

إعصار خانون في كوريا الجنوبية

كشفت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، يوم الخميس الماضي، وصول إعصار خانون إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية، وباق في المحيط الهادئ، على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوبي كيوشو ثالث أكبر جزيرة في اليابان، وفقا لما نشره وكالة «رويترز» الإخبارية.

إعصار خانون

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية مصاحبة للإعصار خانون على مناطق جنوبي وشرقي كوريا الجنوبية بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وتوقعت أيضا وصول الإعصار إلى جزيرة جيجو السياحية جنوبي البلاد بعد ساعات، ثم هبوطه بالقرب من ميناء تونغيونغ بالبر الرئيسي في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

إعصار خانون

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن خانون قد يصل إلى وسط البلاد على مدار عدة ساعات، بينما تهب رياح سرعته ما بين 90 إلى 154 كيلومترا في الساعة قبل الانتقال إلى كوريا الشمالية صباح الجمعة، وأن السرعة القصوى لرياح خانون ستبلغ 126 كيلومترا في الساعة اعتبارا من التاسعة صباح الأربعاء.

إعصار خانون في اليابان

ويذكر أن السلطات اليابانية ألغت مئات من الرحلات الجوية، ونبهت على أكثر من 60 ألف أسرة بمغادرة منازلهم، وذلك مع إقتراب إعصار خانون ببطء بعد أيام من اندلاعه في أوكيناوا، مما يثير مخاوف الملايين من حدوث سيول وأمطار غزيرة ورياح قوية.

إعصار خانون

وقالت وكالة الأرصاد اليابانية أمس الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تضرب العواصف الرعدية التي تصل إلى 400 ملم، مما يعادل 16 بوصة، مناطق في كيوشو، وجزيرة شيكوكو المجاورة خلال الـ 24 ساعة القادمة، ومن المحتمل أيضًا أن تتأثر مناطق بعيدة مثل أوساكا وناغويا.

إلغاء الرحلات في اليابان

ونقل تلفزيون أساهي الياباني أن السلطات أغلقت مطار مدينة ناهاو وألغت جميع الرحلات الجوية من وإلى المنطقة وهو ما يعني إلغاء أكثر من 900 رحلة طيران محلية ودولية اعتبارا من ظهر يوم الثلاثاء.

وأوضحت شركتا الخطوط الجوية اليابانية و«آل نيبون إيرويز» أن أكثر من 74 ألف مسافر سيتأثّر بإلغاء الرحلات الثلاثاء والأربعاء.

اقرأ أيضاًكل ما تريد معرفته عن المصنع الياباني الجديد لإنتاج المكملات الغذائية الصحية في مصر

للأسبوع الـ17.. ارتفاع الإصابة بكورونا في اليابان

اليابان تلغي رحلات جوية وتخلي المناطق الجنوبية بسبب إعصار خانون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية اعصار اعصار خانون إعصار خانون خانون اعصار خانون في اليابان اعصار خانون في كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة إعصار خانون

إقرأ أيضاً:

اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد

 ذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية للأنباء، أن اليابان ستصدر يوم الأربعاء المقبل، أوراقاً نقدية جديدة تستخدم فيها، لأول مرة على مستوى العالم، الصور الثلاثية الأبعاد المتطورة، وهو أحد إجراءات مكافحة التزييف.

وقالت الوكالة أن هذا التغيير هو الأول في تصميم العملات اليابانية منذ 20 عاماً، موضحة أن حجم طباعة أرقام القيمة الإسمية على الأوراق النقدية الجديدة من فئة 10000 ين و5000 ين و1000 سيكون أكبر منه على الإصدارات الحالية، بحيث يمكن لجميع الأشخاص، التعرف عليها بسهولة، في حين ستسهل العلامات اللمسية على الأشخاص ضعاف البصر معرفة قيمتها.

أخبار ذات صلة انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا

وستتم بحلول نهاية مارس من العام المقبل، طباعة ما يقرب من 7.5 مليار ورقة نقدية جديدة.

ونقلت "كيودو" عن الحكومة تأكيدها أن الأوراق النقدية الحالية ستظل صالحة حتى بعد طرح الأوراق النقدية الجديدة. 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد