يحرص المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة على تقديم شتى أشكال الدعم المختلفة لهذه الفئة من المجتمع، ويعمل المجلس على ذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات المهمة التي تهدف إلى مساندة ذوي الهمم، وتوفير حياة أسهل لهم، وفي هذا الإطار، أطلق المجلس مبادرة «خدماتي في محافظاتي»، وهي مبادرة تستهدف معاونة ذوي الهمم في المحافاظات المختلفة خارج القاهرة.

 

مبادرة «خدماتي في محافظاتي» 

وقالت إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ المجلس لا يمتلك فروعًا في المحافظات الأخرى وضمن سعيه للانتشار خارج القاهرة، قرر المجلس أن يتعاون مع المحافظين في شتى المحافظات، لتفعيل وحدات ذوي الإعاقة داخل تلك المحافظات وتوفير مندوبين عن المجلس داخل تلك الوحدات. 

وأوضحت أنَّ مندومي القومي للإعاقة يتواجدون داخل الوحدات ويبدأوا في مقابلة لتلقي شكواهم واستفسارتهم المختلفة، ويعرفوهم بما لهم من حقوق وكيفية الحصول عليها، والجهود والمبادرات المختلفة التي تطلقها الدولة لدعمهم، ويرفع المندوبين على رفع الشكاوى التي تلقوها للمسؤولين في المحافظة للعمل على حلها والتدخل السريع، وأضافت ان هذه المبادرة تهدف إلى توفير الدعم اللازم لذوي الهمم.

دور المجتمع المدني 

وقالت إنَّ المبادرة هي عبارة عن أن تلقي مندوبي القومي للإعاقة في الوحدات داخل المجلس شكاوى المواطنين من ذوي الإعاقة، وتوصيلها إلى المحافظ والمسؤولين وإلى المجلس، حتى يتمّ العمل على حل تلك المشكلة ومساعدة الشخص  ذوي الإعاقة. 

واوضحت أنَّ مبادرة «خدماتي  في محافظاتي» تحرص على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لما لها من قدرة على الوصول لأكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظات والقرى على مستوى الجمهورية، والاستعانة بهم في تعريفهم بالمبادرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للإعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة خدماتي في محافظاتي ذوي الهمم ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج

اقترح النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، طرح مبادرة للتمويل العقاري للمصريين بالخارج، عن طريق البنك المركزي، قائلا: «من المتوقع أن تدر أكثر من 5 مليارات دولار سنويا، وسيكون لها دور كبير في إنعاش سوق العقارات، ودعم قطاع العقارات بصورة كبيرة، وتلبية لمطالب المصريين بالخارج».

دعم وتشجيع الاستثمارات المختلفة

وشدد «هندي»، خلال كلمته في لقاء الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أثناء زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، على ضرورة أن يجري السداد بالدولار، واحتساب الفائدة المنخفضة على سعر الدولار، وليس الجنيه، مؤكدا أن المصريين بالخارج عليهم دور كبير في دعم وتشجيع الاستثمارات المختلفة، ومن ثم يجب على الدولة الاستماع لمطالبهم وحثهم على التشجيع في القطاعات المختلفة، ولعل أبرزها القطاع العقاري، الذي أصبح من أهم وأبرز القطاعات الجاذبة.

وطالب النائب خلال كلمته، بتعديل مبادرة السيارات الحالية، بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية للدولة المصرية، واحتياجات المصريين بالخارج، ما يدر سنويا 3 مليارات دولار، نصفها فقط مسترد بالجنيه وكذلك منع تحويل 5 مليارات دولار، جزء من قيمة استيراد سيارات الركوب.

دعم اقتصاد الوطن

وتابع عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج: «نريد قانون يستفيد منه المصريين بالخارج، والدولة المصرية في الوقت نفسه، وتوفير العملة الصعبة، وأن تكون هذه السيارات بمثابة انطلاقة للمصريين بالخارج لدعم اقتصاد الوطن».

مقالات مشابهة

  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • الثقافة من العاصمة إلى المحافظات
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون