صراحة نيوز:
2024-09-27@04:22:41 GMT

دعوى قضائية تطالب غوغل بـ 5 مليارات دولار

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

دعوى قضائية تطالب غوغل بـ 5 مليارات دولار

 

صراحة نيوز- رفضت قاضية أمريكية محاولة شركة غوغل إسقاط دعوى قضائية تتهمها بانتهاك خصوصية ملايين الأشخاص، من خلال تتبع استخدامهم للإنترنت سراً.

وقالت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز،  إنها لم تجد ما يثبت أن المستخدمين وافقوا على السماح لغوغل بجمع معلومات عما شاهدوه على الإنترنت.

ووصف ديفيد بويز، محامي المدعين في الدعوى الجماعية التي تطلب تعويضاً للمستخدمين خمسة مليارات دولار، قرار المحكمة بأنه “خطوة مهمة على طريق حماية خصوصية ملايين الأمريكيين”.

وقال المدعون إن تحليلات وملفات تعريف الارتباط وتطبيقات غوغل، بتتبع أنشطتهم حتى عند ضبط متصفح كروم التابع لغوغل على وضع “التصفح المتخفي”.
وأضافوا أن هذا سمح لغوغل بالتعرف على ما يكفي من معلومات عن أصدقائهم وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق “والأشياء التي يحتمل أن تكون محرجة” التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.


تغطي الدعوى القضائية مستخدمي غوغل منذ الأول من يونيو (حزيران) 2016، وتطالب بتعويضات لا تقل عن خمسة آلاف دولار لكل مستخدم عن انتهاكات القانون الاتحادي المتعلق بالتنصت وقوانين الخصوصية في كاليفورنيا. 24

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا.. “براد بيت مزيف” يحتال بـ360 ألف دولار على امرأتين

#سواليف

أعلنت #الشرطة_الإسبانية، أنها أوقفت 5 أشخاص في #إسبانيا لاستحصالهم على 360 ألف دولار من امرأتين “ضعيفتين ومكتئبتين” من خلال انتحالهم شخصية الممثل الأميركي #براد_بيت عبر الإنترنت وعلى تطبيق “واتساب”.

وقالت الشرطة المدنية في بيان إن المشتبه بهم تواصلوا مع الضحيتين المفترضتين عبر موقع على شبكة الإنترنت موجه لمحبّي الممثل، ومع مرور الوقت، تمكنوا من إيهامهما بأنهما في “علاقة رومانسية معه”.

ومع انتحالهم شخصية النجم الأميركي، اقترح أعضاء العصابة بعد ذلك أن تستثمر الامرأتان في مشاريع مختلفة لم تكن موجودة.

مقالات ذات صلة كارثة للسودان.. أستاذ بجامعة أمريكية يكشف عن حدث غريب في سد النهضة 2024/09/25

وتعرضت امرأة من #الأندلس للاحتيال بمبلغ 194 ألف دولار، بينما خسرت أخرى تعيش في إقليم الباسك 167 ألف دولار.

وجاء في البيان أن “مجرمي الإنترنت درسوا صفحاتهما على الشبكات الاجتماعي” وبالتالي “اكتشفوا أن الامرأتين ضعيفتان، وتعانيان من قصور عاطفي وحالة اكتئاب”.

كما استخدموا “منصات المراسلة الفورية لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني معهما حتى اعتقدتا أنهما كانتا تتحدثان عبر الواتساب مع براد بيت نفسه”، ووعدهما الأخير “بعلاقة رومانسية ومستقبل مشترك”، بحسب المصدر نفسه.

وقبضت الشرطة على 5 أعضاء مشتبه بهم في العصابة في الأندلس، وتمكنت من استرداد 95 ألف دولار من مبلغ الاحتيال الاجمالي.

وضبط المحققون خلال عمليات التفتيش هواتف محمولة وبطاقات مصرفية وجهازي كمبيوتر شخصيين بالإضافة إلى مذكرات “سُجلت فيها العبارات التي يستخدمها المحتالون لخداع ضحاياهم”.

مقالات مشابهة

  • اسرائيل تحصل على نحو 9 مليارات دولار من أمريكا لدعمها ضد حزب الله
  • إسرائيل تعلن أنها ستحصل على مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليارات دولار
  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • إيران تصدر خدمات هندسية بقيمة 4 مليارات دولار إلى العراق
  • صندوق النقد يوافق على قرض لباكستان بـ7 مليارات دولار
  • إسبانيا.. “براد بيت مزيف” يحتال بـ360 ألف دولار على امرأتين
  • القبض علي عصابة انتحلت شخصية براد بيت للنصب علي السيدات
  • تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية
  • مبيعات البنك المركزي تتخطى 5 مليارات دولار خلال شهر
  • إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار