بوابة الوفد:
2024-09-11@06:34:49 GMT

أسعار الخدمات بمصيف جمصة تكوى جيوب المصطافين

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

مدينة جمصه السياحية هي قبلة المواطنين خلال فصل الصيف خصوصا رحلات اليوم الواحد ومحدودي الدخل، حيث تتميز  بشواطئ عريضة ذات جودة رمال عالية تخدمها مشاية مجهزة بنقاط إسعاف وخدمات عامة من المقاهي الفاخرة وحمامات عامة مرورًا بمنطقة المروة وآمون وعثماثون والعاشر والقرية السياحية حتى 15 مايو (منطقه الفيلات).

 

وتمتاز جمصة بمياهها الصافية وانخفاض نسبة الرطوبة ورمالها الناعمة وارتفاع نسبة اليود وهو أقرب المصايف إلى مدينة القاهرة.

ويتميز المصيف بمبانيه ذات التراث المعماري الرفيع وهي مزودة بكافة ما يحتاجه المصطافين من أثاث وأدوات بحر. 

كما يتميز جو المصيف بالهدوء والراحة وقد تم تخطيط منطقة جديدة على امتداد 5 كيلو تضم 4 آلاف قطعة غرب المصيف ليصبح الامتداد المستمد حالياً 7.5 كيلو تقريباً، ويعد  مصيف جمصة من المصايف المصرية ذات الأسعار المتوسطة.

الا أن الامر اختلف هذا العام حيث سادت حالة من الغضب بين المصطافين بمصيف جمصة بسبب ارتفاع أسعار إيجارات الشقق والفنادق و الخدمات المقدمة في الكافتريات والمقاهي، فضلا عن غلاء أسعار تأجير الكراسى والشماسي  ما دفع العديد من المواطنين للجوء للمصايف الأخرى، مطالبين الجهات المعنية باتخاذ إجراءات رقابية على الأسواق ووضع تسعيرة محددة للشماسي على الشواطئ.

عصام الهوارى مقيم بمديمة جمصة يقول للأسف المالك الأصلي للعقار يقوم بتأجيره لسمسار بالسنة ويحصل على حقه كاش والسمسار يأجر بسعر مبالغ فيه حسب هواه الشخصي.

وتابع هناك أزمة بالمرور في المدينة حيث باتت الأجهزة المعنية عاجزة عن حل أزمة البيتش باجي والماكينات الصيني وعدم تحديد مجلس المدينة سعر للشمسية وكأن الجميع ينهش في المواطن الذي يريد الخروج للتنزه بصحبة أسرته وهو ما دفع المواطنين لعدم الإقبال على المدينة هذا العام ونحن في موسم الصيف مقارنة بالأعوام الماضية حيث تخطى سعر تأجير الشمسية علي البلاج 100 جنيه وأي كرسي زيادة يحاسب عليه.

ناصر الوهيدى ، يرى أن أصحاب الكازينوهات يبالغون في أسعار إيجار الشماسي حيث يبلغ إيجار شمسية و4 كراسي 140 جنيهًا والمشروبات مساءًا بثلاث أضعاف السعر الأصلي، قائلا "برضو علشان أروح اقعد على البحر بالليل هدفع أكثر من  300 جنية لازم يكون هناك أسعار معلنة وفى متناول الجميع".

وطالب الوهيدى مباحث التموين بشن حملات علي الأسواق لضبط الأسعار، فضلا عن ضبط أسعار الخدمات بالمقاهي والكافتريات.

وإشار عماد محمد أحد المصيفين بمصيف جمصة إن المصيف يتميز بطابعه العائلى وهدوئه بالإضافة إلى الوجبـات، والحلويات الشهيرة بالمصيف ، وكان المصيف يتميز بإنخفاض أسعاره سـواء فى الإيجارات أو مستوى المعيشة ويلقب (بمصيف الغلابه) الا أن الأمور هذا العام إنقلبت رأساً على عقب حيث إشتعلت الأسعار خاصة إيجار الشقق والفنادق وتراوحت أسعار اليوم الواحد من 300 جنيه وحتى 1000 جنيه حسب مستوى المكان، وكذلك ارتفعت إيجارات الشماسى والكراسى الى الضعف ، أما أسعار المشروبات والمأكولات على الشواطئ والكافتيريات، فحدث ولا حرج، الأمر الذى أدى الى حرمان نسبة كبيرة من محدودى الدخل من المصيف.

وقال محمد سليم ويقيم بمدينة جمصة ، إن «القمامة في المنطقة  تظل بالساعات في الشوارع ولا تجد من يرفعها  ويكتفى مسئولي النظافة بمدينة جمصة بتكوينها تحت شبابيك المنازل ما يصيب المواطنين وخاصة الأطفال بالأمراض المزمنة نتيجة انتشار البعوض والذباب والكلاب الضالة»، مشيرا إلى أن «أكوام القمامة باتت مرتعا للحيوانات والكلاب بسبب تركها لفترات كبيرة دون مرور سيارات الشركة لرفعها».

وأكدت وفاء أبو زيد وتفيم بمدينة جمصة إن مياه الشرب  تكاد تكون ضعيفة جدا منذ بداية فصل الصيف ، وهو ما يسبب معاناة كبيرة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه رغم الانقطاع الدائم للمياه، إلا أن شركة مياه الشرب، حريصة على إصدار فواتير المياه مرتفعة بصفة دورية، ورغم ذلك يحرص الجميع على تسديد الفواتير دون تأخير. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البعوض والذباب مدينة المنصورة مدينة جمصة مشروبات السياحية الكلاب الضالة التراث المعماري الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن دعم وزارة الصحة لمستشفى كفر الدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي مغلق حديث (MRI) من طراز سيمنز ألماني الصنع بقوة 1.5 تسلا، تبلغ تكلفته الإجمالية 50 مليون جنيه.

يأتي ذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وتأكيدًا على التزام الدولة المصرية بتطوير القطاع الصحي وتزويده بأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتحقيق رؤية مصر 2030.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الجهاز يتميز بتقنياته المتقدمة التي تتيح للأطباء الحصول على صور تشريحية واضحة ودقيقة للجسم من خلال استخدام موجات الراديو والمجال المغناطيسي دون الحاجة للتعرض للإشعاعات الضارة موضحًا كافة الزوايا والمستويات.

وأشار البيان إلى أن الجهاز يساعد في تشخيص العديد من الأمراض والحالات الطبية مثل:«تمدد الأوعية الدموية في المخ، فحص القلب والأوعية الدموية، أمراض الجهاز العصبي، تحليل حالة الأعضاء الداخلية مثل الكبد، الكلى، الرحم، المبيض، والبروستاتا، تشخيص الأورام السرطانية والإصابات الرياضية»، ويمثل الجهاز أداة قوية لتحليل البيانات الطبية بدقة، مما يعزز البحث العلمي ويسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على أن هذا الإنجاز يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير أحدث التقنيات الطبية لخدمة المواطنين.

وأشارت المحافظ، إلى أن تعزيز مستوى الرعاية الصحية في البحيرة يعد من أولويات المحافظة، وذلك من خلال العمل على توفير كل ما يلزم من دعم لتطوير المستشفيات الحكومية وتحديث الأجهزة الطبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة لأهالينا من أبناء المحافظة، وتحقيق مستوى رعاية صحية يليق بهم.

يُذكر أن الدكتورة جاكلين عازر كانت قد وافقت في وقت سابق على مذكرة مديرية الشؤون الصحية لتجهيز المكان المخصص للجهاز استعدادًا لتركيبه وتشغيله، وقد بدأت الشركة المتخصصة بالفعل في تركيب الجهاز تمهيدًا لتشغيله وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • حالة استياء بين المواطنين بسبب ارتفاع اسعار البيض بالاسكندرية
  • «تشريعية النواب»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يتميز بالشمولية والمرونة
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • إصابة شخص في حادث على طريق جمصة بالدقهلية
  • «الخدمات الطبية» تطلق قنوات اتصال جديدة لتلقي شكاوى المواطنين
  • تقرير: زيادات الشركات الكبرى غير المعقولة في هوامش الربح أنهكت جيوب المغاربة
  • أسعار حلاوة المولد في طنطا 2024.. في متناول الجميع
  • رواد جمصة لـ " الوفد": المصيف يحتاج خطة واضحة لتطويره
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف