وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة (70 %) من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى –.

..)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.


وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن هذه التيسيرات تسرى فى الحالات الآتية: الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز، وتُطبق التيسيرات بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.


وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أنه لا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر

تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والشركة المنفذة.

 

وخلال الزيارة، تم عرض الموقف التنفيذي لمشروع الخزانات الأرضية الذي يقع بجوار منطقة 607 عمارات وابني بيتك 7، وتقوم بتنفيذه شركة الإسكندرية للإنشاءات.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أن المشروع سيقوم بتوفير المياه بالكميات والضغوط الكافية لعدة مشروعات مثل ابني بيتك 7 ودار مصر وابني بيتك 5 و262 عمارة و607 عمارات، ومنطقة الداون تاون وسكن مصر على طريق الواحات.

وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يشمل خط ناقل قطر 1600 مم، وعدد 4 خزانات أرضية متكاملة بطاقة 80 ألف م3، مشيرًا إلى أن المشروع يعد من أهم وأكبر المشروعات الاستراتيجية بالمدينة، والتي تحظى باهتمام ومتابعة يومية لتوفير مصادر تغذية دائمة للعديد من المشروعات السكنية.

وفي نهاية جولته، أكد المهندس أمين غنيم، ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المدة المحددة مع التأكيد على التزام الشركة المنفذة بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة في تنفيذ الأعمال.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع مع الشركة السعودية المصرية للتعمير معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية
  • الأميركيون يواجهون أزمة ائتمان مع عودة الطلاب للتخلف عن سداد الديون
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • سداد المستحقات وتوفير الغاز.. تفاصيل اجتماع وزيري الكهرباء والبترول لمدة 3 ساعات
  • «الإسكان» تتابع مع «سيتي إيدج» معدلات تسويق مشروعات «المجتمعات العمرانية»
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي "سيتى إيدج" معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية
  • العبور الجديدة .. استمرار سداد الدفعات المقدمة لعملاء التقنين
  • «صحة أبوظبي»: إعفاء مستفيدي «مهلة التسوية» من غرامات الضمان الصحي إلكترونياً
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة