قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع يكون شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا على المناطق الساحلية مع رياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأوضح القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح ما بين 30 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن حالة الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة أما درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 48 و51 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة على المناطق الساحلیة کیلومترا فی الساعة یکون شدید الحرارة إلى مائل للحرارة المتوقعة ما بین درجة الحرارة أن الطقس

إقرأ أيضاً:

رياح جنوبية شديدة الحرارة تضرب البلاد اليوم.. وأتربة عالقة نهارا على القاهرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظاهرة جوية تضرب البلاد اليوم خلال ساعات النهار تأثرًا بمنخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة يجلب رياح جنوبية شديدة الحرارة تؤثر على معظم الأنحاء.

وكشف خبراء الأرصاد، تفاصيل الظاهرة الجوية المتوقعة اليوم وتأثيرها على حالة الطقس.

ظاهرة جوية تضرب البلاد

الظاهرة الجوية المتوقعة اليوم هو وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، لذا حذرت الأرصاد من الخروج في ساعات النهار

درجات الحرارة

تأتي درجات الحرارة المتوقعة اليوم كما يلي:

- القاهرة الكبرى: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- الوجه البحري: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • رياح جنوبية شديدة الحرارة تضرب البلاد اليوم.. وأتربة عالقة نهارا على القاهرة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تُحذر المواطنين من طقس اليوم الأربعاء
  • «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة: ساعات قليلة متبقية
  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • طقس العراق.. ارتفاع يلحقه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري
  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمير 2024
  •  هذا الأسبوع .. فروقات طفيفة على درجات الحرارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • القاهرة 34 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بدرجات الحرارة والظواهر الجوية
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة