كتب- محمود مصطفى أبوطالب

ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها بالقاهرة.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، وموضوعها "كيف تكون محبوبا عند الله تعالى؟"، ويتلو القرآن الشيخ حلمي الجمل.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "كيف تكون محبوبا عند الله"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نوح العيسوي شعائر صلاة الجمعة مسجد السيدة زينب

إقرأ أيضاً:

توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة

وجهت وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومية الشرعية، بتخصيص خطب الجمعة القادمة للتذكير بقيم ثورة 26 سبتمبر.

ودعت عموم خطباء المساجد، والعلماء والدعاة والمرشدين، إلى إحياء ذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر، والتذكير بقيمها النبيلة والسامية والتي جاءت ضد الظلم والشرك والخرافة.

وجاء في بيان صادر عن الوزير شبيبه: " انطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية والإنسانية، واتساقًا مع موجبات النضال ضد طغيان مليشيا الحوثي، ورفض جرائمها وخرافاتها، ومع حلول الذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، يجدر بنا جميعًا التذكير بأهمية هذه المناسبة العظيمة من على مختلف منابر التوجيه والإرشاد، والعمل على تجذير الوعي لدى اليمنيين عامة، بخطر الإمامة وجرائمها، والواجب الديني والإنساني والوطني في التصدي لها، وكشف أباطيلها وتاريخها المظلم الدموي، واستلهام نضالات ثوار سبتمبر وأكتوبر الأبطال والدعوة إلى وحدة الصف والاصطفاف خلف قيادتنا السياسية وحكومتنا الشرعية، للمضي في معركة التحرير المباركة وإسقاط محاولات عودة الإمامة بنسختها الحوثية الإيرانية، لا سيما وقد انكشف أمرها أمام الجميع وباتت اليوم منبوذة رغم كل البطش والتنكيل والعدوان الذي تمارسه بحق شعبنا اليمني في مناطق سيطرتها".

وارفق البيان خطبة مقترحة بهذه المناسبة الوطنية المهمة، والتي تمثل لحظة فارقة في التاريخ اليمني، حاثًا الخطباء إلى التنوع في الطرح بما يعزز إحياء القيم السامية التي جاءت بها ثورة 26 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • أهمية الالتزام بصلاة الجمعة: منافع روحانية واجتماعية
  • يوم الجمعة: فرصة للروحانية والتواصل الاجتماعي في الإسلام
  • كيفية الاستفادة من خطبة الجمعة: دروس وإرشادات للتطبيق
  • «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • «الأوقاف» تًحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» 
  • ولد الهدى.. الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • السيدة زينب والحسين يحتفلان بذكرى المولد النبوي
  • توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة
  • "الأوقاف" اليمنية توجّه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للتذكير بثورة 26 سبتمبر
  • اليمن.. وزارة الأوقاف توجّه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للتذكير بثورة 26 سبتمبر