كشف مهرجان الغردقة لسينما الشباب عن بوستر دورته الثانية المقرر إطلاقها خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024 البوستر، مستوحى من لوحة أهداها الفنان التشكيلي المصري الألماني عبده السيد عبده لرئيس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي، وهي إحدى لوحات معرضه الذي استضافته مدينة ديسبورج الألمانية مؤخرًا.

تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب

عبده السيد عبده كان مغرمًا بالفن والرسم ودرس في الإسكندرية حتى أتمّ دراسته الثانوية وسنحت له الفرصة للسفر إلى المانيا عن طريق إحدى البعثات للدراسة الجامعية درس الهندسة في جامعة آخن ومول دراسته ومعيشته من رسم اللوحات الفنية وبيعها، وأتيحت له في هذه الأثناء الفرصة للذهاب إلى فرنسا وهولندا لدراسة الأنواع المختلفة من الرسم الخاص بفنانين كبار مثل بيكاسو وموندريان وبراك وميروبعد تخرجه من الجامعة عين كمهندس في بلدية مدينة دويسبورج.

أثبت جدارة كبيرة في المشاريع التي أسندت إليه، ثم قام بتأسيس شركته الخاصة في مجال الاستشارات الهندسية، والإنشاءات المائية والمجتمعات العمرانية الحديثة  ولكن ظل الفن والرسم جزء اساسي من حياته.

السيناريست محمد الباسوسي يكشف علاقته بالفنان عبده السيد

يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، في بيان صحفي: «تربطني صداقة قوية بالفنان العالمي عبده السيد عبده، وعندما دعاني لحضور معرضه في ألمانيا  شعرت بسعادة غامرة، لأن العمل الهندسي لم يستغرقه من عشقه للفن ومن بين إبداعاته العديدة التي ضمها المعرض جذبتني هذه اللوحة التي أهداها للمهرجان.

وأضاف أنَّ اللوحة معبرة جدا عن الحالة السينمائية فمن الممكن أن تري بطلة اللوحة أسطورة عروس البحر أو إنسية وربما تراها جنية ربما، وربما هذا كله أشبه بدخولك عالم سحر السينما ألوان مياة البحر الثلاثة متداخلة حولها، كلما أبحرت إلى الأعماق تزداد زرقة المياة كما هى مياة بحر مدينة الغردقة مدينة شباب الفن والجمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة مهرجان مهرجان الغردقة لسينما الشباب عبده السید

إقرأ أيضاً:

البطل الأولمبي محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب

كشف البطل الأولمبي محمد السيد والمتوج ببرونزية سلاح سيف المبارزة في أولمبياد باريس كواليس حديثه مع محمد صلاح نجم المنتخب الوطني خلال زيارته لمعسكر الفراعنة مؤكدًا أن الفرعون المصري إنسان متواضع للغاية".

والدة محمد السيد: فخورة بما حققه نجلها والإنجازات بدأت من مشروع الموهوبين بطنطا محمد السيد: أعشق كريستيانو رونالدو وتغلبت على صعوبات كثيرة لتحقيق حلمي بالبرونزية

أضاف السيد خلال حواره علي ستاد المحور مع خالد الغندور: "محمد صلاح سلمنا قميص بإمضاء لاعبي المنتخب الوطني في لفتة محترمة منه" 

وواصل:"  أهديت محمد صلاح ماسك السلاح الخاص بي وهو كان فرحان بنا وإنسان متواضع جدا".

وحقق البطل المصرى محمد السيد الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور.

مقالات مشابهة

  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت
  • البطل الأولمبي محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها "آخر شتا"
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب