أعلنت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها حالة طوارئ صحية عامة، نتيجة تفشي جدري القرود الذي انتشر من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى دول مجاورة.
وأكدت منظمة الصحة العالمية في بيانها الأخير رصد 934 حالة جديدة مؤكدة مختبريًا، بالإضافة إلى 4 وفيات سُجلت في 26 دولة حول العالم.جدري القردةيأتي هذا الإعلان في وقت تزايدت فيه المخاوف من انتشار الفيروس على نطاق أوسع، ما يستدعي اتخاذ إجراءات طارئة وتنسيق الجهود على المستويين الإقليمي والدولي لاحتواء الأزمة.


أخبار متعلقة سفارة المملكة في اليابان تنشر تعليمات مهمة للمواطنين عن إعصار "أمبيل"طقس المملكة اليوم.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطقفي ذات السياق، أوضحت الدكتورة حوراء البيات، استشارية الأمراض المعدية والصحة العامة، أن هذا الانتشار السريع للفيروس يثير قلقًا كبيرًا بين الأوساط الطبية والصحية، خاصة في الدول ذات الإمكانات المحدودة لاحتواء الأوبئة.
ولفتت إلى أن الانتشار يدل على قلة الوعي لدى المصابين وكيفية تقليل فرص الانتشار، مما يستدعي استجابة دولية منسقة لتعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الوباء والحد من انتشاره.

حالة طوارئ عالمية.. ظهور سلالة جديدة من "#جدري_القرود"#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/ntDU01mXdR pic.twitter.com/4nP0jv6aKw— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024انتشار غير مسبوق لجدري القرودوقالت البيات: "نشهد انتشارًا غير مسبوق للمرض في مناطق كانت حتى وقت قريب خالية منه تمامًا، وهذا ما يعزز ضرورة التوسع في الفحوصات وتكثيف عمليات تتبع المخالطين لضمان السيطرة على الفيروس والحد من تأثيره على الصحة العامة.
وتابعت: رغم هذه المخاوف العالمية الوضع في المملكة مطمئن ومستقر، إذ إن المملكة تتوفر فيها جميع سبل الرصد والمتابعة المستمرة للحالات المحتملة، مما يضمن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في الوقت المناسب.
وبينت "البيات" أن الجهات الصحية في المملكة تتمتع بقدرات عالية على مواجهة أي طارئ، بفضل الخبرات المتراكمة والإمكانات المتقدمة في مجالات الوقاية والرعاية الصحية، معلقة: المملكة جاهزة تمامًا لمواجهة أي تطور في هذا الوباء بفضل الخطط الصحية الوقائية التي وضعتها وتطبيقها للمعايير الدولية في الرصد والتعامل مع الأمراض المعدية".التعاون الدولي ضروريوفي إطار التوصيات المستقبلية، شددت الدكتورة البيات على ضرورة توسيع نطاق الفحوصات المخبرية، وتتبع المخالطين كجزء أساسي من الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس.
وأكدت أهمية استمرار التعاون الدولي بين الدول والمؤسسات الصحية العالمية، لضمان استجابة فعالة وسريعة لهذا التحدي الصحي المتزايد.
وأشارت إلى أن هذا التعاون يجب أن يشمل تبادل المعلومات والخبرات، فضلًا عن دعم الدول الأقل قدرة على مواجهة الأوبئة بتوفير اللقاحات والإمدادات الطبية اللازمة.
الالتزام بالإرشادات الصحية
ودعت البيات إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتدابير الوقائية التي تقدمها الجهات المختصة لضمان سلامة الجميع.
وأشارت إلى أن الوعي المجتمعي والالتزام بالتوجيهات الصحية هما الأساس في مواجهة أي تحدٍ صحي، والحفاظ على استقرار الوضع في المملكة هو مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة جدري القرود انتشار جدري القرود السعودية الصحة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

آبل تُحدِّث سماعات AirPods Max بألوان جديدة ومنفذ USB-C

بعد ما يقرب من أربع سنوات، قدمت Apple أخيرًا تحديثًا لسماعاتها الأكثر تميزًا. ولكن بدلاً من الجيل الجديد من AirPods Max، قامت الشركة ببساطة بتحديث سماعات الرأس الموجودة فوق الأذن بدعم USB-C وعدد قليل من الألوان الجديدة.

وبنفس السعر البالغ 549 دولارًا، ستحافظ AirPods Max على مكانتها باعتبارها أغلى سماعات AirPods من Apple، على الرغم من أن التحديثات تجميلية بشكل أساسي.

 ستتوفر سماعات الرأس فوق الأذن الآن بخمسة ألوان: منتصف الليل والأزرق والأرجواني والبرتقالي والنجوم. كما تتخلص Apple من موصل Lightning لصالح منفذ USB-C، تمامًا كما فعلت مع سماعات Beats Studio Pro.

 

لكن أي شخص يأمل في ترقيات أكثر أهمية من المرجح أن يشعر بخيبة أمل. ستتمتع أحدث سماعات AirPods Max بنفس التصميم تمامًا، مع شريط "شبكة محبوكة قابلة للتنفس" من Apple وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وأكواب من الرغوة الذكية. كما لم تقم الشركة بتحديث رقاقتها من H1، أو إضافة أي ميزات صوتية جديدة إلى سماعات الرأس التي يبلغ عمرها أربع سنوات تقريبًا. قد يكون ذلك لأن Apple تحتفظ بتحديث أكبر لعام 2025. ذكرت بلومبرج أن Apple لديها ترقية مخططة لـ AirPods Max بحلول نهاية العام المقبل.

ومع ذلك، سيجد أولئك الذين يبحثون عن صوت مطور بعض التحسينات الرئيسية في أماكن أخرى في مجموعة AirPods. قدمت Apple نسختين جديدتين من سماعاتها القياسية غير الاحترافية مع AirPods 4. تأتي سماعات الأذن بشريحة H2، وتدعم ميزات "الصوت التكيفي"، وخيار إلغاء الضوضاء النشط.

مقالات مشابهة

  • المملكة تؤكد أهمية التعاون الدولي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة
  • آبل تُحدِّث سماعات AirPods Max بألوان جديدة ومنفذ USB-C
  • تشاينا ديلي: لقاح تجريبي صيني لجدري القردة يحصل على الضوء الأخضر للتجارب السريرية
  • الكابرانات يسارعون الزمن لاحتواء فضيحة مدوية عرفتها الانتخابات الرئاسية في الجزائر(وثائق)
  • حلف قبائل حصرموت يبدأ الانتشار العسكري رفضا لتعسفات المحتلين
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في تصفيات كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية