حماة-سانا

ركزت جولة وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار في محافظة حماة اليوم على إمكانية عودة الشركة العامة للإطارات المتوقفة عن العمل منذ عام 2011 للإنتاج من جديد، من خلال التعاقد مع مستثمرين محليين أو مع دول صديقة، إضافة إلى واقع عمل وتطوير إنتاج الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية.

وأشار مدير عام شركة الإطارات المهندس عزام رزوق إلى أن الشركة توقفت عن العمل منذ 12 عاماً لأسباب مالية، ولعدم توافر قطع تبديلية للآلات المشغلة لخطوط الإنتاج، مبيناً أنه يتم حالياً البحث عن شركاء يملكون الإمكانات والخبرة التكنولوجية من أجل إعادة إقلاع الشركة، وإنتاج أصناف تلبي احتياجات السوق المحلية.

وفي الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية اطلع وزير الصناعة على مختلف أقسامها، التي تقوم بإنتاج البرغل وتجفيف البصل والزعتر والملوخية والنعنع، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل والصعوبات التي تواجه الشركة لتنفيذ خطتها الإنتاجية.

ولفت مدير الشركة المهندس باسل الحموي إلى أن الشركة بدأت مؤخراً بعمليات تصنيع البرغل الخشن والناعم، بهدف طرحه في السوق المحلية، مبيناً أنه سيتم في الـ 20 من الشهر الجاري البدء باستلام البصل من الفلاحين المتعاقدين في مجال مديرية زراعة حماة وهيئة تطوير الغاب، وبخطة تسويقية تصل إلى نحو 150 طنا من البصل.

وبين رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني أن مساحة توسع المنطقة الصناعية تصل إلى 254 هكتاراً، تم تخديم أكثر من 60 بالمئة منها بالبنية التحتية اللازمة لها، ويتم حالياً استكمال باقي الخدمات في ظل إقبال كبير من الصناعيين على تملك مقاسم وافتتاح منشآت صناعية متنوعة فيها.

سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للكيماويات الدوائية بالقليوبية

قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة إلى شركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، حيث كان في استقباله المهندس أشرف عطيه محافظ القليوبية.

تبادل الرؤى والمقترحات بشأن الشركات التابعة

وعقد الوزير والمحافظ في مستهل الزيارة لقاء مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وتم مناقشة عدد الموضوعات وتبادل الرؤى والمقترحات بشأن الشركات التابعة للوزارة الواقعة في نطاق المحافظة، حيث أكد المهندس محمد شيمي الحرص على التواصل الفعال والتنسيق المستمر مع نواب البرلمان والرد على استفساراتهم.

استعراض الفرص الاستثمارية

تأتي الزيارة في إطار الجولات الميدانية المستمرة لوزير قطاع الأعمال العام لتفقد سير العمل بالشركات التابعة، ومتابعة موقف مشروعاتها على أرض الواقع، ومناقشة سبل الاستغلال الأمثل للأصول والطاقات المتاحة واستعراض الفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "النصر للكيماويات الدوائية" ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد
  • وزير قطاع الأعمال ومحافظ القليوبية يتفقدان مصانع النصر للكيماويات الدوائية
  • عودة موظف للعمل بعد انقطاعه لحجزه بمستشفى العزل بسبب كورونا بأمر المحكمة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للكيماويات الدوائية بالقليوبية
  • بعد افتتاح محطاتها بمصر.. وزير الصناعة الإماراتي: "أدنوك" تلبي الطلب العالمي المتزايد على الطاقة
  • وزير البترول يبحث مع شركة إيني تطوير إنتاج حقول شرق البحر المتوسط
  • وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية
  • وزير الصناعة الإماراتي: «أدنوك» حريصة على توفير برامج متطورة لبناء الكوادر الوطنية
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية