بوابة الوفد:
2024-09-11@06:31:14 GMT

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، تزامنًا مع اتخاذ قرارات جديدة بشأن نظام الثانوية العامة يسعى الكثير من الطلاب إلى معرفة الموعد الرسمي لتطبيق ذلك النظام، حيث أنه  تم تقليص عدد المواد الدراسية للصف الأول الثانوي من 10 مواد إلى 6 مواد فقط.

مركز ذوي الإعاقة بآداب طنطا يستقبل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة خروج 4 مواد دراسية من مجموع الثانوية العامة 2025 دمج  مادتي الكيمياء والفيزياء

أصبحت المواد الجديدة كالتالي: التاريخ - اللغة الإنجليزية اللغة العربية، الرياضيات، العلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق، ودمج  مادتي الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة بمسمى العلوم المتكاملة، مع إلغاء مادة الجغرافيا، وتحويل اللغة الثانية لتكون خارج المجموع.

 نظام الثانوية العامة الجديد

وقد أثار نظام الثانوية العامة الجديد، جددلاً واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور،  ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم تطبيق النظام الجديد، مع بداية العام الدراسي المقبل، 2024- 2025، وذلك للصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي العام.

مواد الثانوية العامة شعبة علمي علوم

اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى -الجيولوجيا -الفيزياء -الكيمياء. 

مواد الثانوية العامة شعبة علمى رياضة

 اللغة العربية-اللغة الأجنبية الأولى ـ الرياضيات ـ الكيمياء ـ الفيزياء.

مواد الثانوية العامة أدبي

 اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ  - الجغرافيا 60 درجة - الإحصاء بجانب المواد الخمسة الأساسية سيتم دراسة مواد أخرى لا تضاف للمجموع. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نظام الثانوية العامة الجديد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد الكيمياء والفيزياء مواد الثانوية العامة نظام الثانویة العامة الجدید اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م

شمسان بوست / فهد العكمة:

نشرت وزارة التربية والتعليم بعدن اليوم اسماء أوائل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 لمحافظة لحج وعددهم (69) طالبا وطالبة بالقسمين (العلمي والأدبي).


وبهذه المناسبة قال الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة معبرا عن فخره الكبير بما حققه ابنائه وبناته الطلبة من نتائج مشرفة، مشيراً إلى أن هذا التفوق لم يأتِ من فراغ، بل هو ثمرة جهد متواصل وعمل دؤوب من قبل الطلاب وأسرهم ومعلميهم. وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات التعليمية في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة تحديات المستقبل، مشدداً على ضرورة دعم التميز والإبداع في العملية التعليمية بالمحافظة .

من جانبه مدير إدارة الاختبارات الأستاذ أحمد ثابت قاسم أفاد أن عدد الطلاب والطالبات العشرة الأوائل لشهادة الثانوية العامة لهذا العام بلغ عددهم (59)طالبا وطالبة بالقسم العلمي و (10) طالبا وطالبة بالقسم ادبي على مستوى مديريات المحافظة.

مقدما شكره الى كل الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات من كافة الجهات التربوية والتعليمية ممثلة بالاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والقائمين على الاختبارات، مُهنئا الطلاب والطالبات الناجحين والمتفوقين متمنيا لهم مزيد من التقدم والنجاح .

مقالات مشابهة

  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • إيهاب توفيق يحيي حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية «صور»
  • رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م
  • السودان: تحديد أخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • السودان: تحديد آخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025